يونيليفر والجمعية السعودية للعلوم البيئية يوقعان مذكرات تفاهم للاهتمام بالبيئة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة – سويفت نيوز:2

وقعت يونيليفر أمس مذكرة تفاهم مشتركة مع الجمعية السعودية للعلوم البيئية، بهدف تعزيز التعاون في مجال الاهتمام بالبيئة وتبني حلول بيئية لمشاكل التلوث الناجمة عن المواد الصناعية والعمل على تدوير النفايات والمخلفات ومحاولة تنمية تقنية الطاقة الخضراء وربطه بالاقتصاد الأخضر، حيث يندرج ضمن إطار عمل الاتفاقية بناء قدرات جميع موظفي الشركة التشغيلية لرفع المفهوم البيئي بالدورات التدريبية من جميع الجوانب مثل: السلامة البيئية، السلامة والصحة المهنية، التوعية البيئية، التدوير، وغيرها وكذلك تبني الشركة البحث العلمي ورعاية مسابقة بحثية سنوية في المشكلات البيئية التي تعاني منها المملكة العربية السعودية. وعمل الدراسات والابحاث للمسائل التي تطلب من الشركة مثل الاسمدة الحيوية، ووضع توصيات لمساعدة الشركة للتخفيف من الملوثات في اتفاقياتها مع شركات التدوير وخلافه.والاشتراك مع الشركة في توعية المجتمع للمحافظة على البيئة في الوسائل التوعوية. في هذا السياق علقت البروفسورة (رقية قشقري) رئيسة مجلس الجمعية السعودية قائلة، ” سعدنا بالتعرف على خطط شركة يونيليفر للمعيشة المستدامة وزادت حماستنا عندما لمسنا أننا نشاركهم نفس الرؤية فعزمنا إلى أن نشاطرهم الغاية ونقدم لهم كل الدعم في مبادراتهم البيئية”.

وفيما يخص المبادرات المصممة لتمكين الكفاءات السعودية، حققت يونيليفر منظومة عمل مرنة لإيمانها بأهمية توفير البيئة المناسبة للموظفين بما يدعم إنتاجيتهم عبر برامج تم تصميمها لتمنح الموظف الأدوات المحفزة على الابتكار والتطور وفق نظام عمل متكامل. وحول البرامج المخصصة للمرأة، أشار جوهرجي إلى أن المبادرة المشتركة التي أسستها “خطة يونيليفر للمعيشة المستدامة” بالتعاون مع برنامج باب رزق جميل، تحت اسم “بداية” “تستهدف تمكين 6500 إمرأة سعودية من إدارة عملها الخاص في العام 2020، حيث ما تزال حوالي 6 ملايين امرأة لا يعملون أو يقومون على إعالة أنفسهم”، مشيرا إلى أنه تم تسجيل أكثر من 40 إمرأة في برنامج “بداية” يندرجون ضمن برامج متنوعة لتعزيز مهاراتهم وتأهيلهم لإدارة أعمالهم الخاصة، حيث ترى إحدى (هاجر فلاتة) إحدى المستفيدات من المبادرة إلى أن”برنامج بداية أعطاها المهارات والأدوات اللازمة التي تحتاجها لمواصلة الطريق نحو تحقيق هدفها لبدء مشروع خاص في المستقل القريب.”

وتندرج الاتفاقية الجديدة ضمن مفهوم الشركة لتحقيق أهداف”خطة يونيليفر للمعيشة المستدامة” والتي ترتبط بإنجاز حوالي عشرات المشاريع الداعمة للأهداف الرئيسيّة بحلول عام 2020.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy