سياحة وطيران

“السياحة” تنظم ورشة لتنمية السياحة الزراعية بالطائف

تنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف غداً ورشة عمل متخصصة في تنمية السياحة الزراعية في المحافظة، بقاعة فندق مريديان الهدا بمشاركة مزارعي المحافظة والمختصين والمهتمين.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف أمين عام مجلس التنمية السياحية عبدالله السواط أن الهيئة تسعى إلى تفعيل خطة عمل مشروع السياحة الزراعية؛ نظرًا لأهمية عرض مراحل المشروع وتفاصيله على الفئة المستهدفة بما يحقق النجاح للمشروع.
وأكد أن الهدف من الورشة مناقشة المزارعين في كيفية وأساليب تطوير العروض المستقبلية، وزيادة الوعي بالمشروع بشكل عام، وكذلك ربط المهتمين بالانضمام للمشروع، بما يعزز فرص التنمية الزراعية والسياحية في مدينة الورد، لاسيما وأن الطائف من أهم المحافظات التي تتميز بمزارعها الخضراء، وفواكهها المحلية الموسمية، والتي تسهم بشكل كبير في تنشيط السياحة الزراعية، وهو الأمر الذي يعود بالإيجاب على مزارعيها اقتصاديًا.
يذكر أن الهيئة عقدت عدة اجتماعات تنسيقية مع فرع وزارة الزراعة في الطائف، بحثت خلالها حصر الأراضي الزراعية التي تتوافر فيها شروط الاستثمار الزراعي بما يعود على مالكيها بالنفع والفائدة، وحماية واستثمار المتنزهات البرية، ومناقشة دراسات تمويل المشاريع السياحية، والاستفادة من المواقع الزراعية وتهيئتها ووضع لها مقترحات لتطويرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى