كبار آسيا ينتظرون قرعة دوري الأبطال

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز _الرياض

ينتظر ممثلا الكرة السعودي في دوري أبطال آسيا 2014 الهلال والاتحاد ما ستسفر عنه قرعة دور الثمانية لدوري الأبطال والتي ستحدد من سيقابل من وهي التي ستجرى عن الساعة التاسعة والنصف (بتوقيت السعودية) من صباح اليوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور .
وتأهلت إلى دور الثمانية أربعة فرق عربية هي الهلال و الاتحاد السعوديان والسد القطري والعين الإماراتي وهذه الأندية تمثل منطقة غرب آسيا ، فيما تمثل شرق القارة فرق اف سي سيول وبوهانغ ستيلرز من كوريا الجنوبية ووسترن سيدني واندررز الاسترالي وغوانغجو الصيني بطل النسخة الماضية.
وحسب لوائح البطولة، فان فرق الشرق لا تلتقي مع فرق الغرب الا في الدور النهائي الذي سيقام من مباراتين ذهابا وايابا.
ويخشى ممثلا الكرة السعودية الهلال والاتحاد أن تجمعهما القرعة مع بعض في دور الثمانية ، في حين يواجه ناديا اف سي سيول وبوهانغ ستيلرز الكوريين ، نفس المصير ، بحكم ان القرعة ستكون غير موجهة.
ومن الفرق المتأهلة الى ربع النهائي، سبق للعين ان توج بطلا في النسخة الأولى للبطولة بحلتها الجديدة عام 2003، ثم خلفه الاتحاد في نسختني 2004 و2005، وهـــــو الوحيد الذي فاز بلقين حتى الان، واحرز السد اللقب في 2011 ، فيما يعتبر نادي الهلال وصاحب لقب نادي القرن الاسيوي الوحيد من فرق اسيا الذي استطاع تحقيق 6 القاب من القاب اسيا بنظامها القديم دوري (دوري الابطـال (مرتين) ، كأس الكـــؤوس (مرتين) ، والســوبر الاســـيوي (مرتين).
كما توج بوهانغ ستيلرز في 2009، وغوانغجو في النسخة الاخيرة.
جاء لقب العين على حساب تيرو ساسانا التايلاندي (فاز ذهابا في العين 2ـ صفر، وخسر ايابا صفرـ1 في طشقند)، وحقق الاتحاد لقبيه على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي (خسر امامه في جدة 1ـ3 ذهابا وفاز عليه ايابا في سيونغنام 5ـ صفر) في 2004، وفي 2005 على حساب العين (تعادلا في العين 1ـ1 ذهابا وفاز الاتحاد 4ـ2 في جدة ايابا).
كما جاء لقب السد في 2011 على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي 4ـ2 بركلات الترجيـــح بعد تعادلهما في الوقت الاصلي والاضافي 2ـ2 في جيونجو.
يذكر ان نظام البطولة لم يكن ثابتا فاحيانا كان الدور النهائي من مباراة واحدة، واحيانا اخرى من مباراتين ذهابا وايابا، قبل ان يؤكد الاتحاد الاسيوي الابقاء على نظام المباراتين في النسخة الحالية.
وبالنسبة الى الشرق، احرز بوهانغ لقبه عام 2009 على حساب الاتحاد السعودي بفوزه عليه 2ـ1 في طوكيو، في حين جاء لقب غوانغجو في النسخة الماضية بتعادله مع سيول الكوري الجنوبي 2ـ2 في سيول و1ـ1 في غوانغجو.
وفي الطريق الى ربع النهائي، تصدر العين المجموعة الثالثة في الدور الاول برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة امام الاتحاد السعودي، وحل لخويا القطري ثالثا برصيد 7 نقاط وتراكتور سازي الايراني اخيرا بخمس نقاط.
فاز العين على لخويا 2ـ1 وتراكتور سازي 3ـ1 وخسر امام الاتحاد 1ـ2 ذهابا، وتعادل مع تراكتور 2ـ2 ومع الاتحاد 1ـ1 واكتسح لخويا 5ـ صفر ايابا، وفي الدور الثاني، فاز العين على مواطنه الجزيرة 2ـ1 ذهابا وايابا.
أما الاتحاد فتخطى في الدور الثاني مواطنه الشباب بفوه عليه 1ـ 0 في جدة ذهابا و3ـ1 في الرياض ايابا.
وتأهل السد بصعوبة بالغة الى الدور الثاني وانتظر حتى الجولة الاخيرة من منافسات الدور الاول لحجز بطاقته حيث حل ثانيا في المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة خلف الهلال السعودي، ونقطة ايضا امام الاهلي الاماراتي وسيباهان اصفهان الايراني.
وفي الدور الثاني، تخلص السد من فولاذ خوذستان الايراني بتعادلهما سلبا في الدوحة ذهابا و2ـ2 في خوذستان ايابا.
واكمل الهلال عقد الفرق العربية المتبقية بفوزه ذهابا وايابا على بونيودكور الاوزبكي 1ـ صفر في طشقند و3ـ صفر في الرياض تحت اشراف مدربه ونجمه الدولي السابق سامي الجابر الذي اقيل من منصبه امس حيث اسندت المهمة الى الروماني لورنتسيو ريغكامف.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy