سيارات

تاتا برايما .. شاحنة ذكية تصل الإمارات

دبي سويفت نيوز:

Mr. Pisharody (left) and Mr. Wasan (right) Tata Prima (1) Tata Prima (2) أعلنت شركة “تاتا موتورز”، أكبر شركة هندية لصناعة المركبات، عن إطلاقها جيلين جديدين من الشاحنات الثقيلة ضمن مجموعة مركباتها التجارية “PRIMA” في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقامت “تاتا موتورز” بإطلاق شاحنة “PRIMA 4438S” (4×2) المجهزة برأس جرار وشاحنة “PRIMA 4038K” (6×4) المجهزة بقلاب لمواد البناء.

كما قامت شركة “تاتا موتورز” بوضع التصوّر العام لمجموعة شاحنات “Tata PRIMA” الحاصلة على عدّة جوائز، لترسي معايير جديدة لأداء وتصميم الجيل المقبل من المركبات التجارية، وذلك بالاعتماد على أحدث التقنيات، والقوة الاستثنائية، وكفاءة استهلاك الوقود، والسلامة. ومع تصنيعها اعتماداً على معطيات تقنية من مختلف أنحاء العالم،تتضمن شاحنة “Tata PRIMA” تصميماً إيطالياًللمقصورة، وتقنية محركات من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وتقنية صندوق نقل حركة من ألمانيا، وهيكلاً معدنياً مميزاً من المكسيك، وصفائح معدنية من اليابان وكوريا، إلى جانب الدقة السويدية لعملية التلحيم الروبوتية، لتعرف أيضاً باسم شاحنة “العالم”.

وتم تصميم “Tata PRIMA” بقوتها، وسرعتها المستدامة، وسلامتها وموثوقيتها، وتجميعها الأفضل ضمن فئتها، وميزات وراحة مقصورتها، دون أي مساومة لتتناسب مع عمليات النقل على مسافات/ ساعات طويلة.

وأوضح رافيندرا بيشارودي، المدير التنفيذي لوحدة أعمال المركبات التجارية في شركة “تاتا موتورز”: “يعتبر إطلاق علامة Tata Prima التجارية في دولة الإمارات حدثاً هاماً في مسيرة التوسع المستمرة لشركة تاتا موتورز في السوق الإماراتية ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وتحظى علامة Tata Prima التجارية، التي تشكل الجيل المقبل من المركبات التجارية من شركة تاتا موتورز، بمستويات متميزة من التقنيات المتطورة والدراية والخبرة من مختلف أنحاء العالم. وتعتبر المجموعة التي يتم إطلاقها اليوم عالمية المستوى بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ما يمنح العميل الإماراتي ميزات تنافسية في قطاع الأعمال، مع الموثوقية العالية التي تشتهر بها علامة تاتا موتورز”.

وفي معرض تعليقه على الحدث، قال السيد آر تي واسان: “نعتز بشراكتنا مع يونايتد ديزل ودلما موتورز. وتعتبر الشركتان لاعبان رئيسيان في قطاع المركبات هنا في دولة الإمارات، حيث تحظيان بنقاط قوة وخبرة معروفة في سوق المركبات التجارية. وعلى مر السنين، مهدت لنا هاتان الشراكتان الطريق لتزويد العملاءبخدمات دعم ممتازة لما بعد البيع وأتاحت لنا توفير مزيج من الجودة العالية والقيمة الاستثنائية لعملائنا في دولة الإمارات”.

وتتوفر اليوم شاحنات “Tata PRIMA”، وهي مجموعة شاحنات حاصلة على عدّة جوائز من شركة “تاتا موتورز”، بديكوراتٍ مختلفة، بما في ذلك الشاحنات متعددة المحاور، والجرارات المجهزة بمقطورات وقلاّبات، حيث تمتاز بملاءمتها للعديد من التطبيقات، لتلبي بذلك المتطلبات المتنوعة للعميل النهائي. ومع وزن أقصى للحمولة يصل إلى 49 طن متري وخيارات محركات بقوة تصل إلى 380 حصان، تعتبر “Tata PRIMA” الخيار المثالي لنقل البضائع والمواد على امتداد المسافات والتضاريس، لتوفر في نفس الوقت الكفاءات اللازمة لقطاع الشحن.

ويقوم الجيل المقبل من مركبات “Tata PRIMA” التجارية، بدعم المستويات الاستثنائية من جودة المواد والتصنيع، والراحة، وديناميكيات القيادة، واستهلاك الوقود، فضلاً عن تزويد العملاء بأقلّ تكلفة للتملك. ومع تجهيزها بمجموعات قوية وهيكل معدني ونظام تعليق متين، تتمتع مجموعة شاحنات “Tata PRIMA” بأعلى المعايير التشغيلية في أصعب الظروف.

وإلى جانب التركيز على آليات المركبة، يكمن تفرّد شاحنات “Tata PRIMA” في مقصورتها التي تركّز على راحة السائق. وتتميز قمرة قيادة شاحنة “Tata PRIMA” بالكفاءة العملية والجاذبية البصرية من خلال الفصل بين المكان المخصصة للعمل والمكان المخصص للمعيشة. وتتمتع المقصورة بتكييف الهواء مع مساحة واسعة للركاب، بما في ذلك احتواءها على مقاعد قابلة للتعديل، ومساند للأذرع، ونظام توجيه قابل للتعديل، ونظاماً موسيقياً، كما تم تجهيز هذه الشاحنات بنظام تحديد المواقع العالمي “GPS” كميزة قياسية.

شاحنة “Tata PRIMA 4438S” (4×2) المجهزة برأس جرار

الوزن الأقصى للحمولة 44 طن / محرّك كومينز بقوة 380 حصان / نظام نقل حركة من “إيتون” مجهز بتسع سرعات / إطارات “R22.5” مقاس 315/80 / 110 كيلومتراً في الساعة. مناسبة لجميع أنواع التطبيقات – الحمولة العامة: حاوية/ يمكن تحويلها إلى شاحنة/ مركبة مخصصة لشركات النقل، الحمولة الصناعية: الإسمنت / الفولاذ / نقل الآلات، حمولة البناء: مقطورات طرفية / شاحنات مخصصة لنقل الحمولات غير المخزّنة بأكياس وغيرها.

وستتوفر شاحنات “Tata PRIMA 4438S” (4×2) المجهزة برأس جرار في صالات عرض شركة “يونايتد ديزل” بدبي وصالات عرض شركة “دلما موتورز” بأبوظبي بأسعارٍ تبدأ من 215 ألف درهم إماراتي.

شاحنات “Tata PRIMA 4038K” (6×4) المجهزة بقلّاب لمواد البناء

قلّاب مع 18 صندوق مخصص للحمولات السابقة / محرك كومينز بقوة 380 حصان / نظام نقل حركة من “إيتون” مجهز بتسع سرعات / إطارات “R22.5” 315 / 80 / نظام تعليق موجه. مناسبة لجميع أنواع تطبيقات البناء، مثل حركة المجاميع/الناقلات، وبعض التطبيقات البلدية مثل ضواغط النفايات، والجرافات وغيرها.

وستتوفر شاحنات “Tata PRIMA 4038K” (6×4) المجهزة بقلّاب لمواد البناءفي صالات عرض شركة “يونايتد ديزل” بدبي وصالات عرض شركة “دلما موتورز” بأبوظبي بأسعارٍ تبدأ من 299 ألف درهم إماراتي.

وجاء إطلاق شاحنات “PRIMA” في حفل ضخم أقيم في فندق الميدان، وقام بتمثيل شركة “تاتا موتورز” كلٌّ من السيد رافيندرا بيشارودي، المدير التنفيذي لوحدة أعمال المركبات التجارية، والسيد آر تي واسان، رئيس الأعمال العالمية في وحدة أعمال المركبات التجارية، والسيد براسانا كيه تشوب، نائب الرئيس الأول للتصنيع، والسيد ساتيش بوروانكار، المدير التنفيذي لوحدة الجودة، والسيد موهان كومار، رئيس عمليات التصنيع في مصنع جامشيدبور، والسيد رودراروب مايترا، رئيس مبيعات الأعمال العالمية في وحدة أعمال المركبات التجارية، والسيد غانيش شيتي، رئيس رعاية عملاء الأعمال العالمية في وحدة أعمال المركبات التجارية، والسيد راجيش كانا، رئيس إدارة منتجات الأعمال العالمية في وحدة أعمال المركبات التجارية وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى