ادم وحواء

5 أطعمة تحتوى على النحاس أضفها لنظامك الغذائي.. أبرزها الشوكولاته الداكنة

وكالات – سويفت نيوز:

يعتبر النحاس من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم،  لأنه معدن أساسي ضروري للعديد من وظائف الجسم مثل إنتاج الطاقة وتعزيز صحة الدماغ ودعم جهاز المناعة والعظام والأعصاب، علاوة على ذلك، فأنت بحاجة إلى النحاس لأنه يعمل مع الحديد لمساعدة الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء والأنسجة، في هذا التقرير نتعرف على 5 أطعمة غنية بالنحاس، بحسب موقع “health“.

سبب أهمية النحاس لصحتك

هناك حاجة إلى النحاس بواسطة إنزيمات مختلفة في أجسامنا، والتي بدورها تشارك في مجموعة واسعة من الوظائف على سبيل المثال، يساعد النحاس أجسامنا على إنتاج الطاقة ويساعد على تكوين نواقل عصبية مهمة ، والتي تدعم الوظيفة الصحية لدماغنا وجهازنا العصبي، كما أن النحاس ضروري أيضًا لتكوين الأنسجة لدينا، ويدعم إنتاج الميلانين في بشرتنا ، ويساعد نقل الحديد في الجسم، حيث يعمل النحاس مع الحديد لمساعدة الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء.

كما أنه يساعد في الحفاظ على الأوعية الدموية والأعصاب والجهاز المناعي والعظام صحية، كما يساعد النحاس في امتصاص الحديد.

ضع في اعتبارك أن نقص النحاس يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم ومضاعفات الأوعية الدموية وهشاشة العظام.

لاحظ أيضًا أن جسمك لا يستطيع صنع النحاس الخاص به ، لذلك من المهم أن تحصل عليه من الأطعمة، تشمل الأطعمة الغنية بالنحاس مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات واللحوم التي تحتوي على كميات جيدة من النحاس.

مصادر الغذاء الجيدة للنحاس

1. المحار

النحاس معدن يوجد في عدة أنواع من المأكولات البحرية بما في ذلك المحار  ويوفر المحار 7.6 مجم لكل 100 جرام والتي يمكن أن تلبي احتياجاتك اليومية من النحاس علاوة على ذلك ، يعتبر المحار أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين د والزنك والمنجنيز.

2. الخضروات الورقية الداكنة

الخضروات مثل السبانخ واللفت مغذية للغاية وتحتوي أيضًا على نسبة عالية جدًا من النحاس مع سعرات حرارية منخفضة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي غنية أيضًا بالعناصر الغذائية مثل الألياف وفيتامين K والكالسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك الذي يمكن أن يساعد في إنتاج خلايا الدم والوقاية من فقر الدم وتقوية العظام.

3. الفواكه المجففة

الفواكه الجافة صغيرة ولكنها مصدر للفيتامينات والمعادن تساعد في العديد من وظائف الجسم لأنها غنية بالألياف والبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن.

تحتوي المكسرات مثل الكاجو واللوز على كميات كبيرة من النحاس وهي مصدر نباتي كبير للنحاس.

4. البذور

البذور مثل السمسم وبذور الكتان وبذور عباد الشمس صالحة للأكل وتحتوي على كميات أعلى من النحاس فيها ويمكن للنباتيين تناول المكسرات والبذور لأخذ جرعتهم اليومية من النحاس.

5. الشيكولاته الداكنة

عندما يتعلق الأمر بالقيمة الغذائية للشوكولاتة، فإن اللون الداكن هو الأفضل دائمًا، حيث إن تناول الشوكولاتة الداكنة مغذي للغاية لأنها مصدر قوي لمضادات الأكسدة، وتحسن تدفق الدم وتساعد في خفض ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى