تكنولوجيا

واتسآب يضيف ميزة جديدة لمستخدمى الأجهزة المكتبية

وكالات – سويفت نيوز:

كشف تقرير حديث أن واتسآب المملوك لشركة “ميتا”يخطط لجلب ميزة أمان جديدة لمستخدمي سطح المكتب والويب، فوفقًا لتقرير صادر عن WaBetaInfo، تجلب منصة الدردشة الفورية التحقق بخطوتين على الويب / سطح المكتب.

 

وبالنسبة لأولئك غير المدركين، يعد التحقق من خطوتين ميزة اختيارية تضيف المزيد من الأمان إلى حساب واتسآب الخاص بك، ويختلف رقم التعريف الشخصي للتحقق المكون من خطوتين عن رمز التسجيل المكون من 6 أرقام الذي تتلقاه عبر رسالة نصية قصيرة أو مكالمة هاتفية. 

 

حيث إنه مطلوب عند تسجيل الدخول إلى حساب واتسآب الخاص بك ويهدف في المقام الأول إلى منع الوصول غير المصرح به، وعند تمكين التحقق من خطوتين، يكون لديك خيار إدخال عنوان بريدك الإلكتروني، ويتيح ذلك لـ واتسآب إرسال رابط إعادة تعيين عبر البريد الإلكتروني في حالة نسيان رقم التعريف الشخصي، ويساعد أيضًا في حماية حسابك.

 

وتتوفر هذه الميزة في الوقت الحالي لمستخدمي واتسآب للموبايل، ويشير تقرير WaBetaInfo إلى أن واتسآب يخطط لتقديم هذه الميزة لعملاء الويب / سطح المكتب أيضًا، وسيكونون قادرين على تمكين وتعطيل التحقق من خطوتين من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم.

 

وستكون هذه الميزة مفيدة في حالة فقد المستخدم لهاتفه أو عدم تذكر رقم التعريف الشخصي للتحقق المكون من خطوتين، وسيكونون قادرين على استعادته عن طريق طلب رابط إعادة التعيين، ومن المتوقع نشر الميزة الجديدة لمستخدمي الويب وسطح المكتب مع تحديث مستقبلي.

 

وفي الوقت نفسه، يقال إن واتسآب يختبر القدرة على استيراد الدردشة من أندرويد إلى الهواتف التي تعمل بنظام iOS، وأطلقت الشركة بالفعل ميزة ترحيل سجل الدردشة من iOS إلى هواتف Samsung و Pixel العام الماضي. 

 

ويتميز واتس آب بميزة تعقب WaBetaInfo وقد اكتشف الميزة على واتسآب beta لنظام أندرويد 2.21.20.11، وسيسمح للمستخدمين بنقل محادثاتهم من جهاز أندرويد إلى الجهاز الذي يعمل على iOS.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى