اقتصاد

مجموعة stc تحصد جائزة “المساهمين الفاعلين” في الأمن السيبراني خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2024 في برشلونة

الرياض – واس:

حصدت مجموعة stc، ممكّن التحول الرقمي، على جائزة ” المساهمين الفاعلين” التي قدمتها الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (جي إس إم إيه)، وذلك خلال المؤتمر العالمي للجوال (MWC 2024) الذي يُقام بين 26 و29 فبراير في مدينة برشلونة. وتشارك المجموعة بصفتها راعيًا رسميًا للحدث العالمي الذي يشكل أكبر تجمع للمتخصصين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في العالم.

ويمثل حصول stc على هذه الجائزة إنجازاً بارزاً في مسيرتها، حيث تعد المجموعة أول مشغل للهواتف المحمولة من خارج أوروبا ينال الجائزة تقديراً لجهودها في تطوير قطاع الأمن السيبراني.

واختارت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (جي إس إم إيه)، التي تمثل الشركات المشغلة لشبكات الهاتف المحمول حول العالم، stc من بين 150 مشغل اتصالات وشبكة محمول حول العالم لمنحها هذه الجائزة المرموقة.

وقال نائب الرئيس لسلاسل الإمداد في stc عبدالله العويني: “نفخر بحصولنا على هذه الجائزة العالمية، التي تعكس خبرات مجموعة stc في قطاع أمن الاتصالات، وتعبر عن التزامنا التام بدعم التعاون ومشاركة المعرفة بما يسهم في تعزيز قطاع الأمن السيبراني”.

وفي عام 2023، اختارت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول مجموعة stc ضمن 6 شركات أخرى من أجل إطلاق برنامج ” T-ISAC SS7 Operator Focus Group “، الذي يركز على مواجهة الهجمات السيبرانية وتهديدات الاتصالات التي تستهدف المكالمات والرسائل النصية، وعمل الفريق التنفيذي للمجموعة عن كثب مع الجمعية على وضع إستراتيجية تطويرية لتبادل المعلومات والحد من التهديدات المتعلقة بالأمن السيبراني لقطاع الاتصالات حول العالم، وذلك عبر منظومة وقائية شاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى