تكنولوجيا

المشاركون في منتدى شباب العالم يناقشون رؤيتهم حول مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي ما بعد الجائحة

شرم الشيخ – واس:

عقدت اليوم طاولة مُستديرة بعنوان “مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي ما بعد الجائحة”، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم المنعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ في مصر، بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة والمتخصصين في مجال العمل التكنولوجي.

وناقش المشاركون رؤيتهم لمستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في التغلب على التحديات المختلفة خاصة في مرحلة ما بعد الجائحة في قطاعات التعليم والصحة، إلى جانب تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وشبكات الجيل الخامس والسادس وتطبيقاتها في مختلف المجالات.

وأكدوا أهمية استخدام التكنولوجيا لتقوية البنية التحتية، مشيرين إلى أن ضعف البنية التحتية يؤدي إلى مشكلات مركبة منها ارتفاع تكلفة بعض الموارد الحيوية، مما ينتج عنه تضخم أسعار الغذاء والسكن، وتضاؤل فرص استثمار القطاع الخاص، خاصة في دول إفريقيا.

واتفق المشاركون على أن جميع مكونات النظام البيئي الرقمي مهمة جدًا بالنسبة للاقتصاديات النامية، خصوصًا في دول القارة الأفريقية، منوهين بأهمية التحول الرقي والتطبيقات التكنولوجية الناجحة التي ستؤدي إلى أربـاح في العديد من القطاعات الاقتصادية، فضلًا عن تحقيق الاستفادة القصوى من استخدام الموارد المتاحة وتعظيم الإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى