سيارات

أرامكو تستعرض أول شاحنة سباق بوقود الهيدروجين بداكار

الرياض – سويفت نيوز:

استعرضت شركة أرامكو – وشركة جوسين الفرنسية، أمس السبت، أول شاحنة سباق تعمل بوقود الهيدروجين في العالم، والتي طورها جوستين، برعاية أرامكو بهدف إبراز إمكانات النقل بوقود الهيدروجين وتعزيز تطورات التكنولوجيا منخفضة الانبعاثات، وتعمل بالطاقة الهيدروجينية، انطلقت للمشاركة في رالي داكار الأسطوري الأسبوع الماضي من جدة في المرحلة الأولى من سباق الطرق الوعرة هذا العام الذي يمتد لأكثر من 4000 ميل، والشاحنة أنتجتها شركة السيارات الفرنسية الناشئة Gaussin SA وبرعاية شركة النفط المملوكة للدولة أرامكو السعودية.

وتهدف الاتفاقية بين أرامكو السعودية و«جوسين» لتأسيس منشأة حديثة لتصنيع المركبات التي تعمل بالهيدروجين في المملكة. وكخطوةٍ أولى، ستدرس (جوسين) وأرامكو السعودية جدوى هذه المنشأة وأعمال توزيع الهيدروجين لخدمة منطقة الشرق الأوسط. واتفقت الشركتان على مشاركة مركز الابتكارات المتقدمة (المختبر 7) في أرامكو السعودية بشكلٍ وثيقٍ في جهود شركة جوسين لصناعة المركبات العاملة بالهيدروجين، وتطوير شاحنة سباق ذاتية القيادة أو يُتَحكم بها عن بُعد وتعمل بالهيدروجين. وسيُسهم (المختبر 7) وهو مختبر تبنيه أرامكو السعودية حاليًا لتطوير الابتكار، في دمج المواد المركبة التي تنتجها الشركة في المجموعة الحالية من المنتجات التي تنتجها شركة جوسين بهدف تخفيض الوزن واستهلاك الطاقة وتكاليف هذه المركبات.

وتقوم أرامكو السعودية أيضًا برعاية أول شاحنة سباق تعمل بوقود الهيدروجين على مستوى العالم طورتها شركة جوسين، حيث تنافس في رالي داكار المقام بالمملكة حاليا.

وتأتي رعاية أرامكو السعودية لشاحنة جوسين المشاركة في رالي داكار بهدف إبراز أهمية تطوير تقنيات النقل منخفضة الانبعاثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى