سياحة وطيران

الخطوط السعودية تعتذر لركابها عقب العاصفة الرملية

 الرياض – سويفت نيوز:

طائرة الخطوط

تقدمت الخطوط السعودية باعتذار لجميع ركابها ، بسبب توقف رحلاتها بشكل كامل بعد تعرض شمال وشرق ووسط المملكة إلى عاصفة رملية ، ونتج عنها ايقاف جميع الرحلات من مساء الأربعاء وحتى صباح الخميس ، وقالت الشركة في بيان لها مساء الخميس جاء فيه ” لقد تسببت العاصفة الرملية في تغيير مسارات عدد من الرحلات ، وتغيير وجهتها والهبوط في مطارات بديلة والبقاء فيها طوال الليل .

واستطرد البيان ” وكما هو معلوم ومتبع فأن ساعات عمل  طواقم الطائرات من طيارين وملاحين ، محدد بسقف عدد ساعات عمل لا يمكن تجاوزها بأي حال من الاحوال ، وعليه عو ندما بدأت تهدأ العاصفة ، واتضحت الرؤية ، كانت ساعات الطواقم الطيارين والملاحين قد انتهت ، بعد ان انتظروا طوال الليل اتضاح الرؤية والطيران من جديد ، كما أن الطائرات كانت بعيدة عن المطارات المقرر أن تقلع منها حسب الجداول المعدة سلفاً ، مما استدعى استنفار جميع العمليات الأرضية والجوية على جدولة المتوفر من الطائرات والطواقم المصر لهم بالطيران.

وبين البيان ” أن التوقف كان كاملاً وإعادته إلى طبيعيته يتطلب جهوداً مضاعفة وعملاً استثنائياً ف يمحاولة للحد من ضرر قد وقع ليس للخطو ط السعودية يد فيه ، بل كانت خسائرها فيه توقف كامل لعمليات التشغيل .

وأضاف ” إن الخطوط السعودية تبدي أسفها لما حدث من ظروف خارجة عن إرادتها وعن إرادة أي جهة ، وتؤكد لركابها أن غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لجدولة الرحلات وتشغيل الطائرات من مختلف الطرازات في رحلات اضافية والمتوفر لها طواقم ملاحة لتشغيلها .

وتؤكد الخطوط السعودية أيضا بان جميع تذاكر الركاب الذين ألغيت رحلاتهم أو تأخرت ، ويرغبون في إلغاء السفر او تأجيله ،فأن ذلك سيتم دون أي رسوم اضافية يتحملونها  ، ويمكنهم طلب إعادة القيمة المدفوعة ، أو استخدامها في رحلات مستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى