تكنولوجيا

إصلاح أمنى جديد يجعل واتسآب يسجل خروجا من الأجهزة المرتبطة به

جدة – سويفت نيوز:
طرح واتسآب مؤخرا ميزة “الأجهزة المتعددة”، لجميع مستخدمى الإصدار التجريبية، حيث تتيح الميزة للمستخدمين الوصول إلى النظام الأساسي على أجهزة متعددة حتى إذا لم يكن هناك اتصال على الهاتف الذكي الرئيسي.

 

ويمكن للمستخدمين، ربط حساب واتسآب، واحد بما يصل إلى أربعة أجهزة أخرى، لكن يقال إن النظام الأساسي يقوم الآن بتنفيذ إصلاح أمني قد يعيق ميزة الأجهزة المتعددة، ووفقًا لتقرير على WABetaInfo ، اشتكى العديد من المستخدمين من مشكلات في مزامنة البيانات بين الأجهزة المرتبطة ولمعالجة ذلك ، فإن النظام الأساسي المملوك لفيسبوك يقدم إصلاحًا.

 

ووفقًا للتقرير، قد يقوم واتسآب تلقائيًا بتسجيل خروج أجهزتك المرتبطة لإصلاح مشكلة المزامنة، ويذكر التقرير أيضًا أنه تم تنفيذ الإصلاح على مستخدمي الإصدار التجريبي على أجهزة Android و iOS، ومع الإصلاح ، إذا واجه جهازك مشكلات في مزامنة البيانات ، فسيقوم النظام الأساسي بتسجيل أجهزتك تلقائيًا كإجراء وقائي للسلامة.
ويرى المستخدمون الذين تلقوا الإصلاح رسالة عند فتح إعدادات واتسآب> الأجهزة المرتبطة، وقد “تم تسجيل خروج أجهزتك بسبب مشكلة غير متوقعة. الرجاء إعادة ربط أجهزتك”.
وهذا الأسبوع، أعلن واتسآب أيضًا عن مزيد من التحكم في ميزة الرسائل المختفية، ويتمتع المستخدمون الآن بخيار تشغيل اختفاء الرسائل تلقائيًا لجميع محادثاتهم الفردية الجديدة، وبمجرد التعيين ، سيتم حذف جميع الرسائل المستقبلية في محادثات واتسآب هذه تلقائيًا.
وبصرف النظر عن هذا ، أضافت الشركة أيضًا فترتين جديدتين لاختفاء الرسائل: 24 ساعة و 90 يومًا، وأوضحت الشركة أن الميزة اختيارية ولا تغير أو تحذف أيًا من محادثاتك الحالية، ولن يؤثر إعداد اختفاء الرسائل أيضًا على الرسائل التي أرسلها المستخدمون سابقًا أو استقبلوها في الدردشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى