رياضة

افتتاح منافسات دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب في البحرين بمشاركة 30 دولة

المنامة – جمال الياقوت:

افتتح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الليلة منافسات دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب في نسختها الرابعة التي تستضيفها المنامة حتى السادس من ديسمبر المقبل بمشاركة 750 لاعب ولاعبة يمثلون 30 دولة.
وأقيم حفل الافتتاح في حلبة البحرين الدولية بحضور رئيس الوفد السعودي للدورة عبدالإله المقرن ورئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد العصيمي ورؤساء الوفود المشاركة، وتخلله كلمة لرئيس اللجنة البارالمبية البحرينية الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة أكد فيها أهمية الدورة لتحقيق أهداف اللجنة البحرينية التي تسعى لتذليل جميع العقبات أمام ذوي الإعاقة من خلال تهيئة المنشآت الرياضية لهم وإعطائهم الفرص المتكافئة، مشدداً على أهمية الالتزام بالإجراءات الإحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.
ثم ألقى رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد العصيمي كلمة ثمن فيها استضافة مملكة البحرين للدورة ونجاحها من خلال التعاون والتنسيق ما بين اللجنتين البحرينية والآسيوية للوصول إلى الهدف المنشود من تنظيم هذه البطولات.
وكان حفل الافتتاح قد انطلق بالسلام الملكي لمملكة البحرين، ثم دخول طابور الدول المشاركة في الدورة والبالغ عددها 30 دولة آسيوية، حيث رفع من لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة علي الناصر العلم السعودي في المسيرة، ثم تم عرض فيديو عن الألعاب البارالمبية، بعدها، تم رفع علم اللجنة البارالمبية الآسيوية وعزف نشيد اللجنة، ثم تم تأدية القسم من قبل عدد من اللاعبين، واختتم الحفل بعرض ترفيهي ثم إشعال شعلة الدورة الآسيوية البارالمبية.
من جانبه، أكد رئيس الوفد السعودي للدورة عبدالإله المقرن جاهزية منتخبات المملكة لخوض المنافسات، مشيراً إلى أن طموحهم تحقيق مستوى مميز، ومواصلة تحقيق الإنجازات في الرياضات البارالمبية، مثمناً الجهود التي بذلها الجهازان الفني والإداري للمنتخبات الـ7 المشاركة في الدورة وتجهيز اللاعبين من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية للوصول إلى الجاهزية الأمثل لخوض المنافسات ورفع اسم المملكة في هذا المحفل القاري.
وأشاد المقرن بالجهود التي بذلتها مملكة البحرين من خلال اللجنة البارالمبية البحرينية لاستضافة دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.
وتشارك المملكة في الدورة بـ7 منتخبات هي كرة السلة على الكراسي المتحركة وكرة الهدف وألعاب القوى والبوتشيا وكرة الطاولة ورفع الأثقال والسباحة حيث انطلقت عدد المنافسات إذا خاض المنتخب السعودي لكرة السلة لقاءين أمام البحرين والعراق وخسرهما ( 40 – 43 ) ، ( 26 – 63) على التوالي، فيما خسر منتخب كرة الهدف من نظيره الإيراني ( 0 – 10 ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى