محليات

أجواء حماسية في منافسات اليوم الرابع لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

 

الرياض – سويفت نيوز:

شهد مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور منافسات حماسية ومثيرة بين عشرات الصقور والصقارين في مسابقة الملواح (الدعو 400 متر)، لتسفر النتائج عن فوز عشرة صقور في كل شوط من أشواط السباق، وهي الأكثر قدرة على قطع مسافة السباق في أقل زمنٍ ممكن، حيث تحتسب الفوارق بين الفائزين في الأشواط بأجزاء من الثانية.
وتنافس المشاركون في اليوم الرابع للمهرجان -الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في ملهم (شمال مدينة الرياض) حتى يوم 16 ديسمبر الجاري- عبر شوطين لصقور (حر قرناس) ملاك سعوديين، استكمالاً لشوطي أمس، حيث فاز في الشوط الأول اليوم الصقر (عقاب) للصقار سعود الدوسري، الذي حقق المركز الأول بعد أن نجح في قطع مسافة السباق في زمن قدره 19.125 ثانية، بينما فاز بالمركز الثاني الصقر (دهام) للصقار عابد الجهني في زمن قدره 19.224 ثانية، أما المركز الثالث ففاز به الصقر (زومان) للصقار فيصل الهاجري في زمن قدره 19.261 ثانية، بفارق 0.057 جزءاً من الثانية.
وفي الشوط الثاني كان المركز الأول من نصيب الصقر (عقاب) للصقار فيصل الهاجري، بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 18.650 ثانية، وبالمركز الثاني فاز الصقر (رمز) للصقار سلطان العرجاني، محققا زمناً قدره 18.671 ثانية، والمركز الثالث كان للصقر (مشهور) للصقار خالد القريني، بفارق زمني لم يتجاوز 0.2 ثانية.
ويتأهل في الأشواط التأهيلية للملواح سبعة مشاركين من كل شوط تأهيلي لمرحلة الكؤوس، بينما يتم تكريم الفائزين العشرة الأوائل من كل شوط يومياً.
ويواصل مهرجان الملك عبدالعزيز2021 تسجيل الصقور في بعض الفئات حتى يوم 9 ديسمبر الجاري، لاستيعاب أكبر عدد من الصقارين الراغبين في المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى