سياحة وطيران

إفتتاح فندقين لماريوت في الخبر

الخبر- عبودة البرغوتي:

Marriott International Al Khobar_Signing_ Ceremony Marriott_Signing_Ceremonyأعلنت شركة ماريوت الدولية (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز MAR) اليوم، عن نيتها افتتاح فندقين جديدين ذات خدمة كاملة لأول مرة في مدينة الخبر. وجاء الإعلان عن فندق ماريوت الخبر وشقق ماريوت الفندقية الخبر بعد توقيع إتفاقية مع مجموعة علي بن سلطان وإخوانه القابضة، إحدى المؤسسات المحلية الرائدة في مجالات التطوير العقاري والصناعة والفنادق.

تنتهي الأعمال على فندق ماريوت الخبر الذي سيضم 200 غرفة في عام 2018 ويتوقع أن تنتهي الأعمال على شقق ماريوت الفندقية الخبر المؤلفة من 80 وحدة سكنية في الوقت عينه. وسيكون الفندقان بإدارة شركة ماريوت الدولية بموجب إتفاق طويل الأمد مع المالكين مجموعة علي بن سلطان وإخوانه القابضة.

وتعليقاً على توقيع الإتفاقية، قال أليكس كيرياكيدس الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا: “يساهم تزايد الطلب المحلي بالإضافة إلى حجم الشركات في قطاع النفط والغاز في تنمية قطاع الضيافة في مدينة الخبر في المملكة. وقد لاحظنا إمكانية كامنة للنمو في المملكة وهذه الإتفاقية خير دليل على ذلك.”

وأضاف قائلاً: “تعرف مدينة الخبر على أنها “عروس المنطقة الشرقية” وتتميز بجمال طبيعتها بالإضافة إلى ازدهار مراكز أعمالها. وقد أصبحت من الوجهات المفضلة لدى السياح المحليين ومجتمع الأعمال المحلي أيضا بفضل المرافق السياحية والترفيهية المختلفة التي تقدمها وشواطئها الواسعة. ومع تنظيم فعاليات محليّة مثل “مهرجان الخبر” من المتوقع أن تتزايد أعداد السياح ونحن فخورون بتلبية هذا الطلب مع افتتاح فندقين جديدين.”

تعتبر الخبر مقر قطاع النفط والغاز في المملكة وهي الوجهة الرائدة للتجارة والأعمال في المنطقة الشرقية. وسيتم تشييد الفندقين على تقاطع شارعي الملك فهد والأمير سلمان ليكونا على مقربة من أكبر مركزين تجاريين في المدينة ومن مطار الملك فهد الدولي وجسر الملك فهد الذي يمتد على مسافة 26 كلم ويربط المملكة العربية السعودية بالبحرين.

وتعليقاً على توقيع الإتفاقية، قال السيد علي بن سلطان رئيس مجموعة بن سلطان القابضة :”بصفتنا شركة سعودية محلية تتمتع بتراث غني، يسرّنا التعاون مع شركة ماريوت الدولية، إحدى أهم الشركات الفندقية في العالم. ونتطلّع إلى تبادل المعرفة والآراء بما يفيد المجتمع المحلي بالإضافة إلى العدد المتزايد من المسافرين الذين يزورون المملكة.”

تشغّل شركة ماريوت الدولية حالياً ثمانية فنادق في المملكة العربية السعودية مع 1863 وحدة سكنية تحت خمس علامات مختلفة هي فنادق ماريوت، وكورتيارد باي ماريوت، وشقق ماريوت الفندقية، وريزيدنس إن والريتز-كارلتون. وقد أعلنت شركة ماريوت الدولية مؤخراً عن نيتها افتتاح فندقين جديدين في الحي الدبلوماسي في الرياض الذي يضم أبرز المؤسسات المالية والتجارية والحكومية. ويدل نجاح هذه الفنادق بالإضافة إلى 18 مشروعاً لشركة ماريوت الدولية في المملكة العربية السعودية وحدها، على التزام الشركة في دعم التنمية في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى