تطبيق مهن وعمل

займ срочно

بيبسيكو تطلق برنامج “Greenhouse Accelerator” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

البرنامج يهدف لتعزيز الاستدامة والابتكار من خلال التعاون مع الشركات الناشئة

الرياض – سويفت نيوز:

أعلنت شركة بيبسيكو عن إطلاق النسخة الأولى من برنامجها Greenhouse Accelerator في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي أطلقته الشركة على مستوى العالم منذ العام 2017.وتهدف المبادرة، التي تستمر لستة أشهر، إلى تعزيز الابتكار والاستدامة، من خلال التعاون مع العلامات التجارية الموجهة نحو غرض من الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تشارك بيبسيكو رؤيتها لنظام غذائي أكثر استدامة.

وجرى إطلاق البرنامج بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات، على أن يستقبل البرنامج المتقدمين من مختلف أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويُعد هذا البرنامج مثالاً آخر على جهود شركة بيبسيكو لتحقيق نمو وقيمة مشتركة من خلال مراعاة القضايا البيئية التي تؤثر على كوكب الأرض، والدفع باتجاه إحداث تغيير إيجابي على الكوكب وقاطنيه. هذا وتم مؤخرًا إضفاء طابع رسمي على هذه الجهود من خلال إطلاق استراتيجية “بيبسيكو الإيجابية PEP+“، والتي تعد إطار التحول الاستراتيجي الشامل للشركة.

وتعليقًا على البرنامج، قال يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا في شركة بيبسيكو: “نحن سعداء جدًا بإطلاق هذا البرنامج التعاوني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمكين الشركات الناشئة الحريصة على إحداث فارق في عالمنا. ونحن نؤمن بإمكانية بناء وإطلاق حلول رائعة من خلال الابتكار المفتوح والتعاون مع صانعي التغيير، كما نتطلع إلى ربط وتوجيه الشركات الناشئة الصغيرة التي لديها أفكار كبيرة ودعمها بالموارد التي تحتاجها للمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة. ونظرًا لأننا أكبر شركة أغذية ومشروبات في المنطقة، يقع على عاتقنا دور كبير نلعبه لتعزيز هذه الأجندة وتنشيط استراتيجيتنا PEP+ في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الرئيسية. وأنا أتطلع قدمًا للتعاون مع الشركات الناشئة وأصحاب المصلحة للمساعدة في بناء سلسلة قيمة دائرية وشاملة، وتشجيع الناس على اتخاذ خيارات تخلق المزيد من الابتسامات لهم ولكوكب الأرض بصورة أوسع”.

- Advertisement -

ويتمحور موضوع برنامج “Greenhouse Accelerator” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: نسخة الاستدامة لعامي 2021 – 2022، حول حلول التعبئة والتغليف المستدامة والاقتصاد الدائري، تليها أولويات أخرى في الإصدارات اللاحقة من البرنامج، للمساعدة في بناء نظام غذائي مستدام. وستقوم بيبسيكو بدعم 10 شركات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعمل على تسريع الاستدامة البيئية في صناعة الأغذية والمشروبات من خلال التقنيات المبتكرة، التي تركز على رعاية الابتكار في مجالات بدائل التغليف المستدامة بيئيًا، وخيارات تقليل العبوات، وإعادة التدوير، وتعديل سلوك إعادة التدوير المستدام للمساعدة في تسريع نمو الشركات التي تهدف إلى الانضمام إلى جبهة المدافعين عن الاستدامة البيئية لمنطقتنا وكوكبنا بصورة أوسع.

ويمكن للشركات الناشئة والصغيرة التي لديها منتج أو خدمة أو نظام ما في مراحله المبكرة، في مجال أحد الموضوعات المحددة في هذا الإصدار، التقدم عبر الإنترنت للمشاركة في البرنامج قبل الموعد النهائي في 10 يناير 2022.

وسيكون على المتأهلين للاشتراك في البرنامج الذي يمتد على ستة أشهر، إظهار تعاون وتقدّم قابل للقياس، بناءً على خطة عمل يتم العمل على تطويرها بشكل تبادلي. وسيحصل المشاركون على منحة نقدية قدرها 20000 دولار أمريكي، وتوجيه فردي من خبراء شركة بيبسيكو، ونصائح حول التسويق وفرص عمل. وسيتم في نهاية البرنامج اختيار شركة فائزة واحدة ومنحها تمويل إضافي بقيمة 100,000 دولار لمواصلة توسعها، فضلًا عن تقديم فرصة لها لمواصلة الشراكة مع بيبسيكو لتسريع نموها.

جدير بالذكر أن برنامج Greenhouse Accelerator من شركة بيبسيكو هو برنامج تسريع عالمي يعتمد على قيادة موجّهين يقومون بمساعدة رواد الأعمال الذين يعملون في مجال الأغذية والمشروبات على تحقيق النمو من خلال التعاون ورعاية الابتكار. وقد تم إطلاق البرنامج في أوروبا في عام 2017، وفي أمريكا الشمالية في عام 2019، واستطاع البرنامج حتى الآن تقديم خمسة إصدارات ناجحة، ودعم العديد من الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم.

هذا وتعمل العديد من الحكومات المحلية في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ولبنان والأردن ومصر على مضاعفة جهودها لإنشاء منظومة داعمة للشركات الناشئة ورواد الأعمال. ويشير تقرير صادر عن مؤسسة MAGNiTT[1]، أن الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جذبت تمويلات تزيد عن 1.2 مليار دولار في النصف الأول من عام 2021، بنموٍ سنويٍ قدره 64٪، وزيادة نسبتها 12٪ مقارنة بعام 2020 كاملًا والذي شهد تمويلات بقيمة مليار دولار. ويشير هذا الاتجاه بشكل جلي إلى قدرة الشركات الناشئة على دعم نمو اقتصادي واسع النطاق.وقد أظهرت المنطقة رغبة قوية في التقدم في هذه المجالات، وهو ما بدا جليًا في مبادرات مثل رؤية البرنامج الوطني للاقتصاد الدائري للكربون في المملكة العربية السعودية، وسياسة الاقتصاد الدائري 2021 -2030 في دولة الإمارات. هذا وتقود شركة بيبسيكو الجهود في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتبني نهج اقتصاد دائري لمعالجة مشكلة النفايات البلاستيكية، وذلك من خلال تنفيذ عمليات مركزة لجمع العبوات وإعادة تدويرها عبر الأسواق الرئيسية، وإشراك أصحاب المصلحة بشكل فعّال، وإطلاق برامج توعية للمستهلكين، والاستثمار في أنظمة تغليف أكثر مراعاة للبيئة، على غرار عبوات أكوافينا المعدنية، وعبوات صن بايتس القابلة للتحويل إلى سماد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy