أخبار دولية

انطلاق فعاليات المعرض الدولي “الأبد هو الآن” بمشاركة المملكة

القاهرة – واس:
انطلقت مساء أمس فعاليات المعرض الدولي “الأبد هو الآن” في دورته الرابعة لإحياء الفنون في مصر والعالم ولمزج الفن المعاصر بالحضارة المصرية القديمة بمنطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة الذي افتتحه معالي وزير السياحة والآثار المصري الدكتور خالد العناني بحضور معالي وزير الخارجية المصري سامح شكري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي وعددٍ من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى القاهرة وممثلي هيئة “اليونسكو”.
وتشارك هيئة التراث التابعة لوزارة الثقافة في المعرض بجانب 9 فنانين عالمين ، وذلك من خلال عمل فني إبداعي لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز عن النقش الفرعوني لرمسيس الثالث المكتشف بتيماء.
ويتمثل العمل في متاهة مبنية بشكل مكعبات محفور على سطحها نقش رمسيس الثالث بتيماء، باستخدام النحاس الذي كان رمسيس الثالث يرسل البعثات لجلبه من منطقة مجاورة يعتقد أنها الجزيرة العربية.
وأعرب وزير السياحة والأثار المصري في كلمته خلال الحفل عن سعادته بحضور ومشاركة فنانين محليين وعالميين من مختلف الدول للمشاركة في هذا الحدث العالمي، مؤكدًا حرص بلاده على رعاية مثل تلك المعارض والفعاليات التي تجمع بين الفن الحديث والمعاصر والتراث.
يشار إلى أن فعاليات المعرض تستمر حتى 7 نوفمبر ويضم مجموعات من أجمل القطع والتركيبات النحتية لعدد من أبرز الفنانين العالميين, والتي تهدف لاستكشاف الزمن باعتباره سرداً متصلاً يقسم الحضارات ويربطها ببعضها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى