займ срочно

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يطلق مبادرة سينما الحارة

الرياض – واس:
يُقدم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مبادرة “سينما الحارة” وهي أول مبادرة توعوية، تتألف من عدة دورات وعروض تُقدم في الهواء الطلق في أحياء مختلفة في مدينة جدة.
وتهدف فكرة البرنامج إلى نقل مهرجان البحر الأحمر إلى قلب مدينة جدة ليكون على مقربة من الجميع. حيث سيتم تفعيل ستة عروض في أربعة أحياء مختلفة في مدينة جدة ابتداءً من 9 أكتوبر إلى 30 أكتوبر. 2021
يهدف المهرجان إلى تسريع نمو صناعة السينما والمساهمة في جعلها في متناول الجميع من جميع الأعمار. ومن خلال هذه المبادرة يستهدف المهرجان الشباب السعودي على وجه التحديد، لإلهام الجيل القادم من الشباب الذين لا يعدون صناعة الأفلام مهنة مناسبة لهم ليصبحوا من المواهب وصانعي الأفلام. كما يقدم المهرجان الفرصة لجميع ساكني جدة للمشاركة في البرنامج والدورات المقامة والأفلام.
من جانبه أوضح المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إدوارد وينتروب أن المملكة مليئة بالمواهب غير المستغلة، ومن أولوياتنا تمكين مواهبنا المحلية من تحقيق طموحاتهم، مشيرا إلى أنه سيتم من خلال برنامج سينما الحارة من تمكين نقل صناعة السينما من صالات العرض إلى شوارع جدة في محاولة لتثقيف وتمكين وإثارة شغف الشباب من خلال منحهم الأدوات اللازمة للنجاح وتعزيز مواهبهم.
ويتضمن البرنامج أيضا مشاركة ستة مخرجين وثلاثة ممثلين من جميع أنحاء المملكة في المشروع. ويعود الفضل في ذلك إلى الدعم من مجتمع صناعة الأفلام المحلي، فيما تقدم مبادرة سينما الحارة نشاط تفاعلي عبارة عن تصوير مشهد أمام جمهور حي بتوجيه من المخرجين والممثلين الحاضرين. حيث سينغمس الجمهور في رحلة تجريبية بينما سيتم اختيار ثلاثة إلى خمسة أشخاص بناءً على أرقام التذاكر الخاصة بهم للمشاركة في تصوير المشهد كممثلين إضافيين أو كجزء من طاقم الفيلم.
ويقدم المهرجان أيضاً فُشار ومشروبات للجمهور بجانب عروض الأفلام التي اُختيرت بناء على صيتها بين الشباب ومنها فيلم شمس المعارف، وفيلم ميسي بغداد وفيلم بيكاس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy