اسلاميات

“توعية الجاليات” في البديعة و ضرماء يتشاركان الخبرات

الضرماء – أحمد حندوق:
اطلع وفد من الجمعية التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في محافظة ضرماء 50 كلم غرب العاصمة السعودية الرياض على المشاريع والبرامج والأنشطة التي تقوم عليها جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البديعة «غرب العاصمة»، والذي تشرف عليه وزارتي الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك ضمن برنامج التعاون بين جمعيات الجاليات في منطقة الرياض.
ورحب المدير التنفيذي لجمعية البديعة الشيخ فؤاد بن عبد الرحمن الرشيد في بداية الاجتماع برئيس جمعية محافظة ضرماء والوفد المرافق، منوها بالدعم الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين للجمعيات الدعوية في مناطق المملكة في سبيل تحقيق رسالتها لنشر الدعوة إلى الله والتعريف بسماحة الإسلام ونبذ العنف ومكافحة الإرهاب.
وبحث الاجتماع الذي عقد أمس في مقر جمعية البديعة سبل التعاون بين الجمعيتين في مجال العمل الدعوي وتطوير برامجه، وتنمية الموارد المالية، وتبادل الخبرات في مجال الموارد البشرية، وتعزيز العمل المشترك بين الجانبين.
وقام وفد جاليات ضرماء والذي يضم المدير التنفيذي محمد بن سعود آل عبد العزيز ، ومدير الدعوة بالجمعية سعد بن عبد العزيز أبو خليل، والمدير المالي إبراهيم بن عبد الرحمن العيسى، بجولة على أقسام الجمعية والتقوا مديري الإدارات المختلفة، وقاموا بجولة شملت إدارات وأقسام الجمعية، حيث اطلعوا على الجهود التي تبذلها الجمعية في مجال التعريف بالإسلام، ودعوة غير المسلمين للدخول في الإسلام من خلال تطبيق بلغني الإسلام الذي تقوم عليه جمعية البديعة، وشملت الجولة إدارات الجاليات، ، وإدارة البرامج التعليمية، وإدارة تنمية الموارد، وإدارة الدعوة، كما شملت الجولة إدارة الدعوة الإلكترونية، ومكتبة العلوم الإسلامية، والقاعة الكبرى، والمركز الإعلامي والأستديو.
من جانبه أشاد آل عبد العزيز بالخبرات الفنية والبشرية، وبالمشاريع والبرامج التي تقوم عليها جمعية الدعوة بالبديعة، مؤكدا أهمية التعاون المثمر بين الجمعيتين.
وقال أن هذا الاجتماع أثمر عن التعاون بين الجانبين في مجال الاستفادة من الخبرات في تقديم الدورات التدريبية والتطويرية لأعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في محافظة ضرماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى