займ срочно

مملكة البحرين تحتضن احتفالية تكريم رواد الخليج الجمعة القادم

الدكتور عبد الحميد الرميثي: سنكرم 316 شخصية خليجية في الادب والفن والرياضة والتعليم والعلوم والتنمية المجتمعية

البحرين – جمال الياقوت:

تحتضن مملكة البحرين يوم الجمعه القادم اكبر احتفالية خليجية لتكريم اكثر من 300 شخصية خليجية في الادب والفن والرياضة والتعليم والعلوم والتنمية المجتمعية حيث يتم التكريم في الصالة الثقافية بمتحف البحرين .

صرح بذلك الدكتور عبدالحميد عبدالله الرميثي رئيس اللجنة المنظمة للاحتفالية حيث قال ان هذا هو اكبر حفل تكريم على مستوى الخليج حيث ان العدد هو 316 شخصية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي التي ساهمت في الماضي الجميل لبناء حاضر اجمل وفي مجالات الادب والفن والرياضة والقيادة والاقتصاد .

وستكون الاحتفالية التي تضم أكبر عدد من المبدعين في الخليج هي الأكبر من نوعها، حيث تشارك في تنظيمها الهيئة العالمية لتبادل المعرفة، وتضم أكثر من 120 جامعة وكلية وهيئة بحثية علمية من دول مختلفة، وهي هيئة غير ربحية تركز على خلق أطر تبادل المعرفة بين المؤسسات الأعضاء، ولديها حالياً مشروعات بحثية مختلفة منها افتتاح أكثر من 150 مركزاً في الصين لتدريب معلمي مراحل التعليم الأولى للأطفال، مع الهيئة الدولية للتسامح ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل على بناء جسور التفاهم والقبول والاحترام بين الأفراد والمجموعات والثقافات بغض النظر عن الجنسية والمعتقدات ولون البشرة بوصفها جهة غير ربحية، ويضم مجلس أمناءها الدكتور عبد الله بن صادق دحلان من السعودية، والشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي من الإمارات، والدكتور محمد النقي من الكويت. كما ان هناك مجلس استشاري يضم عدد من الكفاءات والخبرات العلمية والمهنية من مختلف دول العالم وتركز الهيئة الدولية للتسامح على خلق جسور التعاون، بين مختلف الثقافات من خلال البحوث العلمية وطرح عدد من المبادرات الميدانية.

- Advertisement -

وأعتبر الدكتور عبد الله بن صادق دحلان رئيس مجلس الامناء في جامعة الأعمال والتكنولوجيا بالسعودية واحد المكرمين ان التكريم حدثاً خليجياً مهماً، يعكس أصالة ووفاء الإنسان الخليجي الذي يشعر بالامتنان للمبدعين في جميع المجالات الذين قدموا خدمات جليلة لوطنهم، وتفانوا في خدمة المجتمع سواء عبر المجالات الاقتصادية أو الاجتماعية أو الأدبية والفنية والرياضية، لافتاً إلى أن القائمة التي تتسع لـ316 شخصية تضم قامات كبيرة تستحق أكثر من التكريم، لافتاً إلى أن الهيئة الدولية للتسامح تشعر بالامتنان للمشاركة في هذا الحدث المهم، وتعمل على تكرار هذا التكريم بشكل سنوي.

من جهته، أشار الدكتور عبدالحميد عبدالله الرميثي رئيس اللجنة المنظمة للاحتفالية، إلى أن الفكرة بدأت منذ 1985 وذلك خلال انعقاد المؤتمر الخليجي الثالث للموارد البشرية، الذي نفذه معهد الخليج لإدارة الموارد البشرية، في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم تكريم ثلاث شخصيات، كما قرر المؤتمر أن يصبح التكريم تقليداً سنوياً مع الاحتفال بيوم 15 أكتوبر سنوياً ليكون تحت اسم «يوم التباب»، وكلمة تباب هي كلمة خليجية كانت تطلق على الصبي اليافع الذي كان يدخل الغوص مع والده ليتدرب ويتعلم المهنة وهو بلغة اليوم يسمى المتدرب.

وأشار إلى أن تكريم رواد الخليج له هدفان رئيسيان الأول هو أن نقول شكراً لكل من ساهم في بناء هذا الخليج الغالي من الآباء والأمهات والأخوة والأخوات، والهدف الثاني هو أن نقدم لأبناء اليوم نماذج من رواد الزمن الجميل ليكونوا أيقونات العطاء والتميز والابتكار والريادة، حيث أننا لمسنا أن أبناء جيل اليوم ينبهرون بشخصيات بطولية ارتبطوا بها من خلال البرامج التلفزيونية والبرامج والمسابقات الموجودة على الأجهزة الإلكترونية، ولذلك نود أن نربط الأبناء بشخصيات من واقعهم.

 

وحول اختيار البحرين مكانا لهذه الاحتفالية قال  الرميثي “اخترنا البحرين للاحتفالية الخليجية لأن البحرين لها رمزية تاريخية على مستوى الخليج، ولها الريادة  سواء كان في أيام الغوص ثم النفط، وبالتالي الريادة موجودة اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً”.

وتضم قائمة المكرمين 70 شخصية سعودية في المجالات المختلفة يتصدرهم صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل وتتوزع الشخصيات في مجال مختلفة ففي الاداب والفنون نجد صاحب السمو الملكي الامير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز بالاضافة الى قائمة من المبدعين والفنانين وفي مجال التنمية المجتمعية تضم القائمة الدكتور عبدالله صادق دحلان واحمد فتيحي وعبدالله فؤاد بوبشيت وحمد الجبر والشيخ يوسف الاحمدي كما تضم قائمة رواد الرياضة اسماء مثل خليل الزياني وماجد عبدالله وعبدالله الدعيع وغيرهم من ايقونات الريادة ممن صنعوا الامس الجميل لكي ننعم بحاضر اجمل .

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy