займ срочно

أكاديمية مهد تُعلن عن إنشاء مركز الابتكارات والأبحاث الرياضية

الرياض – واس:
أعلنت مهد الرياضية اليوم إنشاء مركز الابتكارات والأبحاث الرياضية، الذي سيكون أهم مركز مختص للدراسات الرياضية في العالم، بالإضافة إلى مراكز التكوين وملاعب كرة القدم وملاعب رياضات خارجية ومبنى رئيسٍ وصالات رياضية تدعم رياضات الألعاب المختلفة، وصالات سباحة وفندق خاص بالطاقم الفني واللاعبين وضيوف أكاديمية مهد أثناء إقامة المعسكرات والبطولات، لتصبح الأكاديمية أكبر منشأة رياضية متكاملة في المملكة.
جاء ذلك في المؤتمر الذي كشفت فيه “مهد ” عن إستراتيجيتها وخططها المستقبلية، وأبرز مراحل التأسيس بمشاركة الرئيس التنفيذي للأكاديمية عبدالله بن فيصل حمّاد وعدد من المسؤولين والمدربين في مهد الرياضية.
وأكد الرئيس التنفيذي للأكاديمية أن قرار مجلس الوزراء بإنشاء أكاديمية مهد الرياضية نقطة تحول تاريخية، كونها تعنى باكتشاف المواهب وتطويرها، وتصدير المعارف والمناهج الفنية، لتحقيق الإنجازات للمملكة، مستعرضاً أهم المراحل التي مرت بها الأكاديمية في عامها الأول منذ تأسيسها مرورًا بمراحل اكتشاف المواهب، في وقت يشهد فيه العالم اضطرابًا كبيرًا بسبب الجائحة التي يمر بها .
وأضاف :” الظروف التي واجهتها الأكاديمية والصعوبات لم تكن إلا مصدر قوة ودافعاً لجميع منسوبيها من أجل وضع حجر الأساس في المشروع، ومواصلة العمل باستقبال أكثر من ١٠ آلاف موهبة انضموا لتجارب الأداء تحت إشراف طواقم مهد الفنية”.
الجدير بالذكر أن مهد وقعت عدة شراكات عالمية هي الأولى من نوعها في المملكة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA” والاتحاد الفرنسي لكرة القدم والاتحاد الفرنسي لكرة اليد والمركز الوطني الفرنسي للرياضة والخبرة والأداء “INSEP”، كانت بهدف رفع القيمة الفنية للأكاديمية، وتبادل الخبرات، وتمكين الأكاديمية من إعداد المواهب بشكل احترافي، كما انضم لمهد مدربون عالميون مثل جوزيه مورينهو وروبيرتو مانشيني كسفراء لأكاديمية مهد لتطوير الكفاءات الوطنية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy