رياضة

وفاة الكابتن شايع النفسيه أحد نجوم المنتخب السعودي في جيل الثمانينات الذهبي عن عمر يناهز 61 عاماً

 

جدة – سويفت نيوز:

إنتقل إلى رحمة الله تعالى الكابتن شايع النفسيه أحد نجوم المنتخب السعودي في الجيل الذهبي في الثمانينات عن عمر يناهز 61 عاماً
ويعتبر شايع النفيسة  من أهم لاعبي المملكة في الثمانينات وشكل خبر وفاة لاعب المنتخب السعودي السابق صدمة للكثيرين من عشاق كرة القدم في السعودية وفي الخليج عموماً حيث يعتبر اللاعب الأهم في المملكة السعودية في حقبة الثمانينات، إذ حقق شهرة كبيرة في أولمبياد 1984 عندما شارك فيها مع منتخبنا الوطني ، وهو صاحب الهدف الشهير في نهائي كأس آسيا بين السعودية والصين حيث أحرز الهدف الأول وكان السبب في تقدم وفوز المنتخب السعودي بكأس آسيا الأول في تاريخ المنتخب،بالإضافة للإنجازات الهامة التي حققها اللاعب مع نادي الكوكب،كما رفض اللاعب الانتقال للنصر وفريق الهلال على الرغم من العروض الكثيرة التي تلقاها.
وحمل اللاعب شايع النفيسة كأس آسيا وهو إنجاز تاريخي للمنتخب السعودي وحقق العديد من الإنجازات خلال مسيرته الكروية الرائعة
وقد تم نقل اللاعب شايع بن موسى النفيسة في الأيام الماضية للمستشفى حيث ساءت حالته بشكل كبير وأعلن الأطباء عن وفاته صباح يوم أمس الأحد 15-1-2023.
وبدأ اللاعب شايع النفيسة حياته الرياضية مع فريق الكوكب أحد اندية الدرجة الأولى وساعده في الصعود إلى الدرجة الممتازة في الثمانينات وحقق معه نتائج مبهرة وكان النفيسة أحد أهم اللاعبين في نادي الكوكب ونجمه الأول حيث لمع نجمه في الوقت الذي كان الدوري مليئاً بلاعبين رائعين مثل صالح النعيمة وماجد عبدالله ومحمد عبد الجواد وجذب النفيسة أعين اهم فرق الدوري أمثال النصر والهلال، حيث تلقى عروضاً للانضمام إليهم إلا انه رفض الانتقال وفضل البقاء في نادي الكوكب
ويحفل تاريخ شايع بن موسى النفيسة مع المنتخب السعودي بالعديد من الذكريات الجميلة والإنجازات حيث لعب الراحل شايع النفيسة مع المنتخب السعودي عندما كان فريقه الكوكب يلعب في الدرجة الثانية، وكانت مباراته الأولى مع المنتخب أمام أندونيسيا حيث فاز عندها منتخب الخضر بثمانية أهداف أحرز منها النفيسة هدفين، وشارك اللاعب مع المنتخب في كأس الخليج عام 1982 التي جرت في الإمارات، وعام 1984 في عمان وفي كأس الخليج التي أقيمت في البحرين عام 1986.
كذلك يعد النفيسة من مهاجمي كرة القدم الأكثر أهمية في تاريخ المنتخب السعودي حيث أحرز هدفه الأول الشهير في شباك منتخب الصين عند الدقيقة العاشرة في نهائي كأس آسيا في سنغافورة – وكان سبباً في تقدم المنتخب ليضيف ماجد عبدالله الهدف الثاني ليتوج الأخضر بكأس آسيا الأول في تاريخه، كما ساهم النفيسة في وصول المنتخب إلى نهائي دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم، وشارك في النهائي لكن منتخبنا خسرها أمام كوريا الجنوبية بهدفين مقابل لا شيء.
ولعب مهاجم المنتخب السابق شايع النفيسة 32 مباراة مع منتخبنا الوطني، وأحرز 10 أهداف في شباك: أندونيسيا، وعمان، والجزائر، والكويت، والصين، وقطر، ونيبال.
ولد شايع النفيسة في مدينة السيح أحد مدن محافظة الخرج في المملكة العربية السعودية  وانضم إلى فريق مدينته الكوكب والذي كان معروف باسم الكفاح ثم أصبح نادي الوحدة ولكن في النهاية أصبح اسمه نادي الكوكب.

انضم اللاعب شايع النفيسة لفريق الناشئين ولعب ضمن صفوف الشباب. وفي السنة الثالثة لعب الكابتن شايع مع الفريق الأول في الدرجة الأولى في مركز الهجوم.
وأبتعد اللاعب فيما بعد عن النادي وعن المنتخب بسبب الإصابة بالرباط الصليبي
وتمت الصلاة على الراحل شايع النفيسة اليوم الإثنين بعد صلاة العصر – في جامع المللك عبد العزيز في محافظة الخرج والدفن في مقبرة الثليماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى