займ срочно

اختتام فعاليات مهرجان أحلى رطب “الأحساء موطن التمور”

الأحساء – واس:
اختُتِمَت أمس فعاليات مهرجان أحلى رطب “الأحساء موطن التمور” الذي نظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء، بالتزامن مع شعار “هذا موسمها” الذي أطلقته وزارة البيئة والمياه والزراعة، بمشاركة أكثر من ١٥٠ عارضاً, ما بين مزارع وجهات والأسر المنتجة.
‏ وتضمن المهرجان الذي خصص لبيع التمور بالتجزئة فعاليات مصاحبة منها منصة “ريف يدعمك” التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة, وتُعنى بالدعم المالي المباشر وغير المسترد للمزارعين والنحالين, وكذلك للأسر المنتجة وصغار مربي الماشية, وانتفع منها 147 مستفيداً ،إضافة إلى ورش العمل شارك فيها أكثر من 80 مستفيداً منشغلاً بزراعة النخيل والتمور.
‏ وأشارت الإحصاءات إلى أن كميات التمور النثر والتحويلية المباعة بلغت (2221) كرتوناً، حيث وزع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء 10 آلاف كرتون للمزارعين المشاركين, بسعة 5 و10 كيلو غرامات؛ بهدف دعم صغار المزارعين, وزرع ثقافة تسويقية بكميات أقل من 20 كيلو غراماً؛ لرفع اقتصادات المزارع. وبلغ إجمال المبيعات خلال 7 الأيام أكثر من نصف مليون ريال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy