займ срочно

سدكو القابضة تعلن عن تطوير مخطط جديد بموقع استراتيجي على مساحة 1.9 مليون متر مربع شمال الرياض

 

- Advertisement -

جدة – سويفت نيوز:

وقعت سدكو القابضة اتفاقية شراكة مع شركة حمد محمد الموسى للاستثمار والتطوير العقاري لتطوير مخطط عقاري مساحته 1.9 مليون متر مربع في منطقة القادسية شمال الرياض وذلك كجزء من استراتيجيتها العقارية الهادفة للتركيز على الرياض كمحور تجاري وسكني رئيسي. تم التوقيع على هذه الشراكة في حفل رسمي بحضور الشيخ صالح سالم بن محفوظ، رئيس مجلس إدارة سدكو القابضة، والشيخ حمد بن محمد الموسى، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة حمد محمد الموسى للاستثمار والتطوير العقاري، والأستاذ حسن الجابري، الرئيس التنفيذي لسدكو القابضة، والمهندس زهير حمزة، الرئيس التنفيذي للقطاع العقاري في سدكو القابضة.
يقع المخطط الجديد في موقع استراتيجي في منطقة القادسية شمال الرياض، بالقرب من مطار الملك خالد الدولي، ويتصل بالطرق وشبكة المواصلات الرئيسية. ويأتي هذا المخطط في مدينة الرياض، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وخطتها الرامية لدفع عجلة التنمية في العاصمة بهدف أن تضاعف الرياض عدد سكانها بحول عام 2030 وأن تصبح واحدة من أكبر 10 مدن اقتصادية في العالم.
سيتم تطوير المشروع بالتعاون المشترك بقيادة شركة حمد محمد الموسى وبالتعاون مع شركة سدكو للتطوير، لتظافر الخبرات في هذا المشروع المهم. هذا وسيتم تطوير المخطط على مراحل متعددة، حيث تدعو الخطة الرئيسية إلى تقسيم الأرض إلى قطع مختلفة للبيع وإلى وضع بنية تحتية حيوية للمشاريع التي سيتم إنشاؤها عليها لاحقًا.
وبهذه المناسبة، علّق الأستاذ حسن الجابري، الرئيس التنفيذي لشركة سدكو القابضة، قائلًا: ” يسرنا أن نساهم في تطوير مشروع عقاري هام في مدينة الرياض نظرًا لمكانتها المهمة كمركز استراتيجي حيوي وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، لا سيما في قطاع العقارات، باعتباره قطاعًا رئيسيًا لخلق قيمة طويلة الأمد ولتحقيق التنويع الاقتصادي في المملكة. ونحن واثقون من أن الشراكة في تطوير هذا المشروع مع شركة حمد محمد الموسى للاستثمار والتطوير العقاري سيكون لها الأثر الكبير في انجاز المشروع وفق المخطط له.”
وقد وضعت القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية خطة طموحة تهدف إلى جعل الرياض واحدة من أكبر 10 اقتصادات في العالم، ودفعها إلى المقدمة من مكانتها الحالية والتي تضعها ضمن أول 40 اقتصاد عالمي. سيشهد نمو الرياض زيادة عدد سكانها من 7.5 مليون حاليًا إلى 15-20 مليون في عام 2030. وتتطلع سدكو القابضة خلال الفترة القادمة إلى زيادة استثماراتها العقارية في الرياض وتتوقع أداءً قويًا من السوق في السنوات القادمة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy