займ срочно

منحنى الإصابات بكورونا يواصل إنخفاضه في السعودية والصحة تسجل 44 حالة فقط

الرياض – واس:
أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن المؤشرات الوبائية في المملكة والعالم تواصل الانخفاض – ولله الحمد -، وهو ما يُبشر بأن العالم يتقدم خطوة بخطوة لمواجهة هذا الوباء.
وأَضاف أن منطقة الباحة تتصدر نسب المحصنين بجرعتين من اللقاح في مناطق المملكة بـ 67.0% تليها الرياض 66.1% ومن ثم المنطقة الشرقية 65.5%، ومكة المكرمة 58.4%، عسير 56.1%، القصيم 55.5%، جازان 53.7 %، تبوك 53.7 %، حائل 51.0%، المدينة المنورة 50.7%، الحدود الشمالية 50.5 %، نجران 48.9% ،الجوف 48،9%.
وحث متحدث الصحة على المسارعة باستكمال التحصين للوصول إلى مأمن وسلامة من الجائحة، مؤكداً أن الأشواط المتبقية مهمة جداً، وأن المؤشرات أثبتت أن المملكة دائماً في المراكز المتقدمة على مستوى العالم، وكانت نموذجاً يحتذى به.
وبين أن وزارة الصحة قد بدأت بإعطاء الجرعات التنشيطية “الجرعة الثالثة” الإضافية لفئات محددة ذات أولوية وفق المستجدات والتحديثات العلمية من المرضى المصابين بالفشل الكلوي أو من زرعوا أعضاء، كما يتم الإعداد لشمول كبار السن من تجاوزت أعمارهم 60 عاما ممن تجاوز منحهم الجرعة الثاني 8 أشهر وسيتم قريباً الإعلان عن التفاصيل حول ذلك.
وأبان العبدالعالي أن عدد جرعات لقاح كورونا كوفيد – 19 المعطاة في المملكة وصل إلى أكثر من 41 مليون جرعة معطاة في كافة مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة، التي يتجاوز عددها الـ 587 مركز، لافتاً إلى أن عدد الذين تلقوا الجرعتين وصل حتى الآن إلى أكثر من 18 مليون و 300 ألف شخص.
وأشار إلى أنه تم تسجيل 44 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (546926) حالة، من بينها (2277) حالة نشطة، كما بلغ عدد الحالات الحرجة (244) حالة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سعد آل حماد، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة – ولله الحمد – وصل إلى (535950) حالة بإضافة (58) حالة تعافي جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات (8699) حالة، بإضافة (5) حالات وفاة جديدة – رحمهم الله جميعاً -.
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سعد آل حماد أن وزارة الموارد البشرية تابعت جهودها على مستوى مناطق المملكة للتأكد من التزام المنشأت بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعلى ذلك نتج من هذه 87500 جولة رقابية ، و 1948 مخالفة للإجراءات الاحترازية سجلت على المنشأت، و 3784 بلاغاً تلقتها وزارة الموارد عن مخالفات الإجراءات الإحترازية.
وشدّد آل حماد على أهمية الاستمرار في تطبيق الاجراءات الاحترازية ، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية ، والإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy