اقتصاد

غرفة الشرقية و “سابك” تختتمان البرنامج التدريبي لمبادرة قياديات

 

الدمام – واس :
اختتمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز تمكين المرأة؛ بالتعاون مع شركة سابك ممثلة بمبادرتها الوطنية “نساند” أمس، البرنامج التدريبي لمبادرة قياديات المعني بتفعيل دور السيدات في مجالس الإدارة؛ الذي استمر لثلاثة أيام في برج غرفة الشرقية.
واستعرض البرنامج محاور عدة تتعلق بأهداف مجلس الإدارة وحوكمة الشركات، وأهمية تكوين مجلس إدارة، وحاجة تمكين المرأة ، والواجبات والمسؤوليات لأعضاء مجلس الإدارة، والحوكمة؛ وفهم أدوار مجلس الإدارة، ولجان مجلس الإدارة؛ وهيكل المجلس، وكيفية تكوين مدير فعال للمجلس وعمليات مجلس الإدارة والبروتوكولات.
كما تطرق البرنامج إلى دور أمين السر في المجلس، و دور الرئيس والمدير وديناميكيات مجلس الإدارة، إضافة إلى تقديم ورشة عمل حول أهمية المراجعة الداخلية والفروق الجوهرية بين المراجعة الداخلية والمراجعة الخارجية ودور لجنة المراجعة، مع تقديم مجموعة من النصائح التي تدعم تفعيل دور أعضاء مجلس الإدارة.
يذكر أن غرفة الشرقية تهدف من البرنامج التدريبي، إلى توسيع إدراك ومعرفة سيدات الأعمال بواجبات والتزامات أعضاء مجلس الإدارة وهياكله وعملياته، وغيرها من الموضوعات كالحوكمة سواء من ناحية اتجاهاتها، أو ممارستها، وأيضًا المراجعة داخلية كانت أو خارجية وأهميتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى