مناسبات

احتفالات جدة باليوم الوطني تثير مشاعر البهجة للمواطن والمقيم

جدة – شادن الجعيد:

يواصل المواطنون والمقيمون إحتفالاتهم باليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين في إطار الإحتفالات التي نظمتها الهيئة العامة للترفيه في السعودية، وبالتعاون مع أمانات المناطق حيث سيشهد العديد من العروض التفاعلية والفعاليات الجماهيرية في مدن عدة تحت شعار #هي_لنا_دار.

وأوضح وكيل أمين جدة لخدمة المجتمع بالنيابة المهندس سعيد بن علي القرني، أن سكان وزوار جدة سيكونون على مدى يومين، على موعد مع عروض الفنون الشعبية ومسابقات الأطفال والدمى المتجولة بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي.

كما سيحتضن ميدان السارية جدارية الفن التشكيلي، وهي عبارة عن تصميم لوحة وطنية وفقاً لهوية اليوم الوطني.

وأوضح المهندس القرني أن الأمانة ستقيم مباراة استعراضية بملعب “الفاير بول” على شارع الأمير سلطان، بمشاركة مجموعة من نجوم الفن والرياضة، بالإضافة لفعالية الدراجات الهوائية بمشاركة 50 دراجاً ودراجة من فريق الشجاعة للدراجات، والتي ستنطلق ابتداءً من شارع الأمانة مروراً بالكورنيش الأوسط وشارع فلسطين وشارع الأندلس ومن ثم العودة إلى شارع الأمانة.

وأضاف أن الفعاليات ستتضمن إطلاق مبادرتين للتشجير وزيادة المسطحات الخضراء، بالتعاون مع جمعية البر وإحدى الشركات التجارية، وذلك في ممشى اليمامة وحديقة النخيل وشارع الأمير نايف وممشى الأمير فيصل بن فهد.

اليوم الوطني

من جانبها تعتزم جمعية عيون جدة بالتعاون مع الأمانة إطلاق 6 فعاليات متنوعة تشمل معرض صور جداوية، وبطولة عيون جدة للألعاب المتعددة، وتلوين شعار اليوم الوطني، وجدارية اليوم الوطني، ومسابقة اليوم الوطني 91 الإلكترونية علاوة على الأهازيج والرقصات الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى