مناسبات

الخطوط السعودية أسرع العلامات التجارية نمواً في قطاع الطيران في الشرق الأوسط

جدة – سويفت نيوز :

أعلنت الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، عن حصولها على لقب “العلامة التجارية الأسرع نمواً في الشرق الأوسط”، وذلك ضمن تصنيف ” Brand Finance”، وهي المؤسسة العالمية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية.

وكانت قيمة العلامة التجارية للخطوط السعودية قد بلغت 506 ملايين دولار خلال العام الماضي، وارتفعت هذا العام إلى 572 مليون دولار، حيث نمت بنسبة 13% وهو حوالي ضعف متوسط معدل نمو الشركات الأخرى البالغ 7%، كما أنها تحقق نمواً متصاعداً منذ تحديث منتجاتها جميع الرحلات الداخلية والخارجية.

وتسعى الخطوط السعودية بشكلٍ أساسيٍ لربط العالم بالمملكة العربية السعودية، من خلال رحلاتها الفريدة المباشرة إلى العديد من الوجهات حول العالم، حيث تقوم بتشغيل رحلات يومية إلى أكثر من 95 وجهة في القارات الأربع، بالإضافة إلى 10 وجهات تم الإعلان عنها مطلع العام الحالي2022. ويأتي ذلك ضمن مساهمة الناقل الوطني في تحقيق مستهدفات المملكة للوصول إلى 100 مليون زائر سنويا، وزيادة وعدد الحجاج والمعتمرين إلى أكثر من 30 مليون بحلول عام 2030، ضمن مستهدفات الرؤية.

وفي تعليق له، تناول الأستاذ خالد بن عبدالقادر طاش، رئيس التسويق لمجموعة الخطوط السعودية، بأن جائحة كورونا أتاحت الفرصة لإدخال ابتكارات ومنتجات وخدمات جديدة، وقال موضحاً: “تناول الكثيرون وبشكل متكرر على مدار العامين الماضيين، قضية تأثير الجائحة على صناعة الطيران، ونحن في الخطوط السعودية تمكّنا من تحويل التحدي إلى فرصة وفكرنا في كيفية استغلال هذا الوقت لإعادة تطوير أعمالنا، والاستفادة من التقنية في تشكيل منتجاتنا بما يتوافق مع متطلبات الصناعة ويمكّن العلامة التجارية من تواجدها في أعلى التصنيفات”.

من جانبه، قال أندرو كامبل، العضو المنتدب في براند فاينانس الشرق الأوسط، “تمضي الخطوط السعودية في رحلة نموٍ لتحقيق الأهداف الطموحة للمملكة. وفي إطار تحليلنا، قمنا بدراسة التوسع الذي حققته العلامة التجارية للخطوط السعودية بين العملاء والموظفين وأصحاب المصلحة لقياس التأثير على أداء الأعمال. وباعتبارها الناقل الرسمي للمملكة، نحن نعتقد أن الخطوط السعودية ستلعب دوراً رئيسياً في تعزيز قدرات المملكة، وستكون مساهماً أساسياً في قطاع السفر والسياحة، الذي يعد عاملاً رئيسياً في تحقيق رؤية 2030.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى