عام

سامي نافانتيا تشاركُ في المعرض الأكبر في إسبانيا للدفاع والأمن الدولي في نسخة عام 2023م

مدريد – واس :
شاركت شركة سامي نافانتيا للصناعات البحرية ( المشروع المشترك بين شركة SAMI – الشريك الوطني الرائد في الصناعات الدفاعية للمملكة العربية السعودية والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة – وشركة نافانتيا الإسبانية)، في نسخة عام 2023م في معرض الدفاع والأمن الدولي FEINDEF الذي يُعقد خلال المدة من 17 إلى 19 مايو 2023م في العاصمة الإسبانية مدريد.

وتتضمن مشاركة سامي نافانتيا استعراض نظام إدارة القتال البحري السعودي “حزم” حيث تبين نمو الشركة وأهميتها في السوق.

وشهدت مراسم حفل افتتاح معرض FEINDEF، حضور وفد من وزارة الدفاع برئاسة معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري.

إضافةً إلى حضور مجموعة من كبار المسؤولين التنفيذيين من شركتي SAMI وسامي نافانتيا، ضمت الرئيس التنفيذي لشركة SAMI المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، والرئيس التنفيذي للتواصل والخدمات المساندة وائل بن محمد السرحان، ونائب الرئيس التنفيذي للأنظمة البحرية في شركة SAMI إستيبان فيلاسانشيز، والرئيس التنفيذي لشركة سامي نافانتيا صوفيا هونروبيا.

وعلى هامش المعرض التقى معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري مهندسي الدفعة الثالثة من برنامج “سامي نافانتيا” للصناعات البحرية المخصص للتدريب على رأس العمل لنظام إدارة القتال البحري “حزم”، بحضور وفد من شركة SAMI ضمت الرئيس التنفيذي المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد والرئيس التنفيذي للتواصل والخدمات المساندة وائل بن محمد السرحان.

وأشاد معاليه على قيمة هذا البرنامج الرائد الذي يُسهم في تنمية الموارد البشرية المحلية في المملكة العربية السعودية، ويساعد بتطوير منظومة متكاملة للصناعات، مشيرًا إلى دور هذه الموارد المحلية في نقل التكنولوجيا والمعرفة وتعزيز استدامة الصناعات العسكرية في المملكة.

حضر اللقاء وكيل وزارة الدفاع للمشتريات والتسليح إبراهيم بن أحمد السويد، وعدد من أعضاء الوفد المصاحب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى