займ срочно

8 مرشحين يسجلون لخوض انتخابات الدورة 21 لمجلس إدارة “غرفة مكة”

- Advertisement -

 مكة المكرمة – سويفت نيوز:

فيما تستمر هذه الأيام عمليات تسجيل المرشحين لانتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية بمكة المكرمة في الدورة 21، والتي انطلقت أعمالها الأربعاء الماضي الأول من سبتمبر الجاري، وتستمر حتى يوم 15 منه، وصل عدد المرشحين إلى 8 مرشحين حتى وقت إعداد هذا الخبر.
وأوضح رئيس لجنة الاشراف على انتخابات الدورة 21 لمجلس إدارة غرفة مكة المكرمة رضا الغامدي أن عدد المسجلين يرتفع بوتيرة تصاعدية، بعد أن أكملت اللجنة الإشرافية استعداداتها لانطلاق الانتخابات خلال الفترة المقبلة، بمقر الغرفة الرئيسي على طريق الأمير محمد بن سلمان بمخطط الزايدي، في حال عدم التمكن من التسجيل الالكتروني.
وقال إن فريق اللجنة الإشرافية التابع لوزارة التجارة وفريق العمل المساند من غرفة مكة المكرمة يتواجدون على مدار الساعة بالمقر المخصص لاستقبال المرشحين وأجهزة الاعلام المختلفة لتوضيح مجريات العمل بالمركز، والوقوف على التجارب الحية ومتابعة العمل مباشرة لعكس هذا الحدث الذي لا يجرى سوى كل أربع سنوات.
وأشار الغامدي إلى النظام الجديد يسر كثيرا من عملية الانتخاب بتحويلها إلى إلكترونية في متناول الجميع بحيث تجرى عن بعد، وقد طبقت في انتخابات غرف الرياض، الجوف، المدينة، عرعر، الاحساء، الباحة ونجران، كما جعل النظام الاختيار للناخبين بشكل شخصي، لافتا إلى أن الترتيبات يسرت العملية الانتخابية بحيث يمكن للناخب الموجود في الخارج أن يقوم بالتصويت واختيار مرشحه بكل سهولة وعلى مدار الساعة خلال الوقت الذي يتم تحديده.من جهته، أكد الأمين العام لغرفة مكة المكرمة المهندس عصمت عبد الكريم معتوق أن سباق الانتخابات يخلق زخماً كبيراً وسط قطاع الأعمال والمجتمع، وقد هيأت الغرفة موقعاً مميزاً للجنة الاشراف لأداء أعمالها، مبينا أن خدمة مكة المكرمة شرف لا يدانيه شرف، ومجتمع الأعمال يعمل على هذا الهدف سواء من خلال مجلس إدارة الغرفة أو من خلال القطاعات الاقتصادية المختلفة، تعظيما لهذا البلد الحرام.
وأعرب عن توقعه أن تشهد القائمة زيادة مضطردة في عدد المرشحين، خاصة وأن عضوية مجالس الإدارات تتيح للأعضاء إحداث التغيير نحو الأفضل لقطاع الأعمال، باعتبار أن الغرف التجارية والصناعية، من الركائز الأساسية لنمو الأعمال والأنشطة الاقتصادية وازدهارها، ويعتبر تفعيل أنظمتها واللوائح التنفيذية عمل إيجابي، بما يحاكي أفضل الممارسات المقارنة ومعطيات الاقتصاد الوطني تجاه تعزيز جاذبية السوق المحلية وزيادة الموثوقية بها.
يشار إلى أن قائمة المرشحين المسجلين حتى اللحظة ضمت ياسر عبد الله أوان، عطية حسن المالكي، محمد أحمد المنتشري، خالد عوض اللحياني، ماهر ماطر الرويزن المطرفي، نايف محمد السريع، خالد عبدالله هويدي، ومحسن علي العميري.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy