займ срочно

فريق من المؤسسة العامة للري يستعرض الاستفادة من المياه المعالجة في ري المزارع بعسير

أبها – واس:
وقف فريق عمل من المؤسسة العامة للري بقيادة رئيس المؤسسة الدكتور فؤاد آل الشيخ مبارك اليوم على عدد من المواقع في منطقة عسير لبحث ودراسة إمكانية الاستفادة من المياه المجددة ومياه السدود في عملية الري.
وشملت المواقع التي وقف عليها فريق العمل سد عشران بأبها والمزارع الواقعة على امتداد الوادي, ومشروع قرية العكاس ، ومزرعة آل عثمان للورد الطائفي بأبها والاطلاع على تجربة المزرعة في الاستفادة من المياه المجددة في الري ، إلى جانب الوقوف على محطة معالجة المياه بمحافظة خميس مشيط واستعراض مراحل إنتاج المياه المجددة في المحطة والكمية المنتجة يومياً، وطرق الاستفادة منها حالياً، إضافة إلى الخطط المستقبلية للاستفادة من تلك المياه ، والوقوف على مزرعة آل مثيب بمحافظة خميس مشيط والاطلاع على تجربتهم في الاستفادة من المياه المجددة في ري المحاصيل الزراعية.
وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود وحرص فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير والمؤسسة العامة للري لتعظيم الاستفادة من المياه المجددة ومياه السدود في الري.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy