займ срочно

عودة الحلقات القرآنية حضورياً في المسجد الحرام


مكة المكرمة – واس
استأنفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلةً في وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية والإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب التابعة لها، الحلقات القرآنية حضورياً في رحاب المسجد الحرام، وذلك بعد انقطاع دام قرابة عامين كاملين بسبب ظروف جائحة كورونا.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب الأستاذ غازي بن فهد الذبياني أن الوكالة حريصة مع عودة هذه الحلقات المباركة حضورياً على تطبيق الإجراءات الاحترازية لسلامة المستفيدين من هذه الحلقات، مؤكداً أن هذه الجهود تأتي لإبراز دور ورسالة الحرمين الشريفين التوعوية والتعليمية والتوجيهية والإرشادية، وتقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين.
ومن جانبه بين مدير الحلقات القرآنية بدر بن محمد المحمادي أن الحلقات تبدأ من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الثامنة مساءً، وأن الإدارة أعدت خطة تشغيلية للعودة التدريجية لحلقات تعليم القرآن الكريم بالمسجد الحرام، وستكون الخطة على عدة مراحل، وأن الإدارة وضعت عدداً من الضوابط لاستئناف الحلقات تمثلت في تقليل العدد المسموح لهم بالحضور إلى (٨) مستفيدين، والاكتفاء بحلقة تعليم واحدة تحقيقاً للجانب الاحترازي والوقائي.
وعبر وكيل الحلقات القرآنية عمر بن عمير المعبدي أن الإدارة عملت على توفير عدد من المشرفين الميدانيين لمتابعة تنظيم الحضور في الحلقة بشكل يضمن سلامة الجميع، كما أن الإدارة هيأت وحددت موقعاً للحلقة في توسعة الملك فهد – رحمه الله – الدور العلوي أمام سلم الشبيكة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy