займ срочно

هيئة الأزياء تحتفل بختام برنامج “حاضنة الأزياء”

الرياض – واس:
احتفلت هيئة الأزياء اليوم بختام برنامج “حاضنة الأزياء” الذي امتد لعشرة أشهر، كأول برنامج من نوعه في المملكة، وذلك في حفل أقيم في فندق أصيلة بمدينة جدة، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة بوراك شاكماك، إلى جانب عددٍ من المستثمرين وروّاد الأعمال في قطاع الأزياء، وممثلي شركاء أزياء محلية وعالمية.
وتضمن الحفل الختامي لبرنامج حاضنة الأزياء عروضاً نهائية من قبل 10 شركات ناشئة، كانت قد استضيفت في مرحلة “الحاضنة”، التي انطلقت في أبريل الماضي لمدة أربعة أشهر، وتضمنت عروض الشركات استعراضاً لرحلتها في البرنامج، ومشروعاتهم التي طوروها، والجلسات الإرشادية المهنية التي تحصلّوا عليها، بالإضافة إلى خططهم المستقبلية للارتقاء بشركاتهم للمنافسة عالمياً.
ويأتي برنامج “حاضنة الأزياء” في ظل جهود وزارة الثقافة في تنمية القدرات الثقافية بقطاع الأزياء ضمن مبادرة “النهوض بريادة الأعمال الثقافية” ضمن برنامج جودة الحياة “أحد برنامج تحقيق رؤية السعودية 2030″، ويهدف إلى توفير منصة تجريبية لبناء الأفكار واختبارها، وتعزيز التعاون والشراكات مع صناع الأزياء المحليين والإقليميين والدوليين، إلى جانب تمكين تطوير المشروعات من خلال إشراك الجهات الحكومية والهيئات التنظيمية والمستثمرين؛ لتسهيل رحلة رواد الأعمال ودعمهم في عملية حماية الملكية الفكرية.
وقد نُفذ البرنامج هذا العام برعاية الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، الهيئة السعودية للملكية الفكرية، لومار، فيمي ناين، وR Collective.
وشهدت المرحلة الأولى من البرنامج “هاكاثون الأزياء” حضور أكثر من 130 مهتماً ومهتمة بالقطاع، فيما قدم تجربةً تعليمية لـ 20 فكرة ريادية في مجال الأزياء وريادة الأعمال في مرحلته الثانية “المخيم التدريبي”، واستضاف في المرحلة الثالثة “الحاضنة” 10 شركات ناشئة في قطاع الأزياء.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy