محليات

انطلاق أعمال المؤتمر الـ 14 للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

القاهرة – واس:
انطلقت أعمال المؤتمر الرابع عشر الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، اليوم بمدينة الغردقة المصرية، بمشاركة وفود من اتحادات عمالية عربية، واتحادات مهنية عمالية، وممثلين عن منظمات عربية وعالمية.
ويناقش المؤتمر مجموعة من الملفات والقضايا التي تخص عالم العمل والعمال خاصة البطالة والتشغيل، وتداعيات الاحتلال الإسرائيلي على العمال العرب بالأراضي العربية المحتلة، وآثار فيروس كورونا على العمال العرب ودور النقابات العمالية خلال المرحلة المقبلة لمواجهة كافة التحديات خاصة التي تمس حقوق العمال المشروعة وتهدد الوطن وسلامة أراضيه.
من جانبه أعرب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية عن أمله أن يتوصل المؤتمر لوضع إستراتيجية عمالية عربية للإسهام في دعم مسيرة التنمية الشاملة، ووضع برامج للتدريب المهني ترفع كفاءة وقدرات العمال العرب، والحد من البطالة من خلال الالتزام بتنفيذ اتفاقيات حرية العمل والتنقل بين الدول العربية، فضلا عن توفير الرعاية للشباب والمرأة العاملة العربية.
ويتضمن جدول الأعمال المؤتمر جلسات إجرائية أو تنظيمية تتضمن انتخاب هيئة المؤتمر، واعتماد العضوية، وتشكيل لجنتي التنظيم والصياغة، والتصديق على قرارات دورات المجلس المركزي العادية والطارئة للدورة الدستورية النقابية بين المؤتمرين العامين الثالث عشر والرابع عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى