займ срочно

رئيس “كاكست” يكرّم الطلبة الموهوبين الفائزين في برنامج “جيل العلوم والتقنية الإثرائي”

الرياض – واس:
كرّم معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المكلف الدكتور منير بن محمود الدسوقي، اليوم، الطلبة الموهوبين الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في برنامج جيل العلوم والتقنية الإثرائي البحثي لعام 2021م، الذي نظمته المدينة في مقرها بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.
وتضمنت مشروعات الطلبة الموهوبين في برنامج جيل العلوم والتقنية الإثرائي البحثي لعام 2021م , ( 47 ) مشروعاً بحثياً، فاز منها خمسة مشروعات، حيث حصلت الطالبة دانة بنت وحيد باعامر، على المركز الأول عن مشروعها البحثي في مجال علم المواد، وضمن المجال نفسه حل المشروع البحثي للطالب سليمان بن وهدان القاضي في المركز الثاني، بينما حصل على المركز الثالث مشروع الطالبة نجد بنت فيصل الفضل، وجاءت في المركز الرابع الطالبة جود بنت عبدالله الفاضل، عن مشروعها البحثي في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، بينما حقق المركز الخامس الطالب موسى بن علي مقري، عن مشروعه البحثي بمجال الطاقة والمياه.
وهنأ المشرف على التوعية وثقافة الابتكار بالمدينة الدكتور سلطان بن عبدالعزيز الشميمري، في كلمته خلال الحفل، الطلبة الموهوبين على إنجازاتهم في هذا البرنامج الإثرائي، الذي يعد نتاجا للشراكة بين “كاكست” و”موهبة” والإسهام في تقدم وطننا الحبيب عبر العناية بمواهبه الشابّة، معبراً عن شكره لكل من أسهم في إنجاح هذا البرنامج، متمنياً أن يكون هذا البرنامج عوناً لوطننا المعطاء في الوصول لأهدافه الطموحة والارتقاء به.
وفي ختام الحفل تجوّل معالي رئيس “كاكست” في معرض برنامج جيل العلوم والتقنية الإثرائي البحثي، الذي تضمن 47 مشروعاً بحثياً للطلبة الموهوبين في مجالات: علم المواد، والعلوم النووية، والطاقة والمياه، والأحياء والبيئة، والفضاء والطيران، والاتصالات وتقنية المعلومات.
يذكر أن برنامج جيل العلوم والتقنية الإثرائي البحثي يهدف إلى تعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع المحلي من خلال تعريف الطلبة بالبحث العلمي وأهميته في التحوّل نحو اقتصاد المعرفة، وتنمية مهاراتهم في مجالات البحث والتطوير والابتكار وصقلها بالممارسة العملية، وتهيئتهم للمنافسة في المسابقات والمحافل المحلية والإقليمية والدولية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy