займ срочно

الجامعة العربية تدعو المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي للتحرك لمعالجة تداعيات جائحة كورونا

القاهرة – واس:
أكدت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة أن الإجراءات الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا وتأثيراتها الكبيرة على الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في الدول العربية تطلب تحركًا خاصًا من المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي.
وأشارت في كلمتها خلال اجتماع اللجنة الاجتماعية للدورة الـ “108” للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي التي عقدت اليوم بمقر جامعة الدول العربية، إلى المبادرة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة والمنظمة العربية للسياحة والمنظمة العربية للطيران المدني والاتحاد العربي للنقل الجوي والخاصة بوضع مبادئ عامة عربية لتوحيد إجراءات تسجيل واعتماد اللقاحات المضادة لكورونا واستخدامها بين الدول العربية بما يسهم بشكل فاعل في دعم قطاعي السياحة والنقل وانعكاس ذلك إيجابيا على العدد الضخم من العاملين في هذين المجالين ضمن جهود مواجهة التداعيات الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية لكورونا.
ونوهت إلى مبادرة الأردن بإنشاء مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون التعليم لدعم مواصلة الجهود الرامية إلى تنفيذ مقررات القمم العربية الخاصة بتنفيذ الأهداف والغايات ذات الصلة بالتعليم ضمن خطة التنمية المستدامة 2030 وبما يدعم أيضًا المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” كأحد بيوت الخبرة العربية المميزة في هذا المجال والتي ستعد الذراع الفني لهذا المجلس بعد الموافقة على إنشائه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy