займ срочно

النقد الدولي يضع 857 مليون دولار أمام السودان لاستخدامها دون قيود

الخرطوم – واس:
أعلن بنك السودان المركزي، تخصيص صندوق النقد الدولي مبلغ 604 ملايين وحدة سحب خاصة، ما يعادل 857.68 مليون دولار أمريكي للسودان، وهي متاحة للاستخدام دون قيود، وفق ما يقتضيه الوضع الراهن للاقتصاد السوداني.
وأشار البنك المركزي في بيان صادر عنه اليوم، إلى أن المبلغ سيكون له أثر كبير في تعزيز احتياطيات البنك المركزي من النقد الأجنبي، الأمر الذي سيمكّنه من الاستمرار في تنفيذ سياسات سعر الصرف المرن المدار، بما يحقق استقرار سعر الصرف، وكذلك سيسهم في تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي.
مما يذكر أن هذا التخصيص يأتي في إطار سعي صندوق النقد الدولي الحثيث لتخفيف الآثار الاقتصادية الناجمة عن جائحة COVID-19، حيث قام الصندوق في 23 أغسطس 2021 بتخصيص حقوق سحب خاصة عامة (SDRs) بما يعادل 650 مليار دولار أمريكي، لأعضاء صندوق النقد الدولي المشاركين في إدارة التمويل (حالياً جميع الأعضاء 190 دولة)، بما يتناسب مع حصصهم الحالية في الصندوق، وذلك بهدف معالجة الحاجة لبناء احتياطيات طويلة الأجل، وبناء الثقة، وتعزيز مرونة واستقرار الاقتصاد العالمي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy