займ срочно

الأسواق والمكتبات بمحافظة جدة تشهد إقبالاً متزايداً مع العودة للمدارس حضورياً

جدة – واس :

- Advertisement -

إعداد : علي الشهري ، تصوير : أحمد بازهير
تشهد الأسواق والمراكز التجارية والمكتبات بمحافظة جدة إقبالاً متزايداً من المواطنين والمقيمين مع قرب بدء العام الدراسي وعودة الطلاب والطالبات لمدارسهم حضورياً يوم الأحد المقبل ، حيث الإقبال الشرائي المرتفع لمختلف الاحتياجات والمتطلبات المدرسية.
ورصدت معظم الأسواق منذ وقت مبكر استعداداتها لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية من ملابس وقرطاسية وحقائب ؛ بكميات تلبي الطلب المتوقع في ظل منافسة بين هذه الأسواق لجذب المتسوقين بالعروض والتخفيضات والحرص على تلبية احتياجات جميع الفئات العمرية من الطلاب والطالبات.
وسعت محال الأقمشة والخياطة لتوفير الطلبات المتوقعة على الثياب والمراييل المدرسية لمختلف المراحل ،التي شهدت نشاطاً كبيراً ، وذلك بعرض أفضل أنواع الأقمشة ذات الجودة والمتانة العالية ، التي تستخدم في عمل الكثير من تصاميم الزي المدرسي.
من جهته أوضح مندوب المبيعات في أحد الأسواق بمحافظة جدة مروان سالم إلى أن الاقبال على الملابس المدرسية شهد زيادة خلال الأسبوعين الأخيرة ، لافتاً الانتباه إلى أن هناك مواصفات ومقاسات لهذه الملابس بحسب كل مرحلة دراسية ويتعين على الأسواق توفيرها ، كما خصصت بعض الأسواق أركاناً خاصة داخلها لتوفير الأحذية المدرسية بمقاسات وألوان مختلفة ، لإتاحة الفرصة أمام أولياء الأمور لاختيار الأغراض المناسبة والنوعيات المميزة لأبنائهم .
وأكد مسؤول المبيعات بإحدى المكتبات إبراهيم العلي أن رغبات المتسوقين وطلباتهم تتفاوت بحسب الأسعار وأنواع المنتجات التي يتم عرضها ، و تشمل غالباً شراء المستلزمات الخاصة بالدراسة كالدفاتر والأقلام والحقائب والأدوات الأخرى ، فيما يهتم البعض بأنواع خاصة من المستلزمات المدرسية ، يعمل على توفيرها بمختلف أنواعها وبأسعار متفاوتة لتلائم القدرة الشرائية للزبائن.
من جانبه أفاد أحد ملاك القرطاسية بجدة محمد الحسيني أن المحل شهد حركة تجارية وعاد النشاط إليه ، ويشهد إقبالاً كثيفاً من قبل الطلبة والطالبات في المراحل المتوسطة الثانوية والجامعة ، مبيناً أن الحقائب المدرسية كانت من أكثر المستلزمات المدرسية إقبالاً في هذا التوقيت ، إلى جانب الملحقات الخاصة بكل فصل دراسي مثل الأقلام، والدفاتر، والألوان، والكراسات ، والأدوات الهندسية ، إضافة إلى حافظة المياه وحافظات الطعام وبقية المستلزمات الأخرى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy