займ срочно

عقد ورشة عمل حول أهمية دور الأسرة في تنمية الغطاء النباتي والحفاظ عليه

الرياض – واس:
عقد مجلس شؤون الأسرة بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر في الرياض اليوم ورشة عمل بعنوان “دور الأسرة في تنمية الغطاء النباتي” بهدف بناء برامج توعوية موجهة لأفراد الأسرة كافة.
واستعرضت الورشة خطة العمل التي تحتوي على ثلاثة مسارات رئيسة شملت تدريب العاملين في المجال البيئي والتثقيف المجتمعي والشراكات مع الجهات ذات العلاقة لبناء برامج توعوية وتثقيفية تستهدف أفراد الأسرة كافة يتم تنفيذها على مدار 30 شهراً، وكذلك تطرقت في أحد محاورها إلى مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر.
وكانت أولى موضوعات ورشة العمل بعنوان “تعريف الأسرة بالغطاء النباتي” وأهمية دوره في البيئة من توازن بيئي وخفض التلوث بالإضافة إلى العوامل الإيجابية التي تنعكس على الإنسان والمجتمع، كما تناول المحور الثاني مكونات الخطة التشغيلية للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر للتدريب والتثقيف التي تنطلق من خطة الرؤية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء.
وناقش المحور الثالث البرنامج التثقيفي للأسرة في تنمية الغطاء النباتي والجهود الوطنية للمحافظة عليه التي أنشأتها الدولة والتشريعات المصاحبة، وكذلك المقارنة بين الفترة التي سبقت إعلان خطة الرؤية المستقبلية 2030 وما بعدها من الإنجازات المسجلة.
واختتمت الورشة بالورقة الرابعة التي استعرضت الواجبات على الفرد والمجتمع تجاه البيئة والنباتات مع الإشارة إلى دور الأسر في توعية أبنائها والإسهام في إيصال الرسائل التوعوية.
بدورها أكدت المساعد التنفيذي لمجلس شؤون الأسرة هيلة المكيرش أن الورشة تأتي متوافقة مع مسارات عمل المجلس المتعلقة بتوعية وتمكين الأسرة السعودية, مؤكدة الاهتمام والعناية التي توليها القيادة الحكيمة للأسرة وتوفير كل الإمكانيات لدعم عمل المجلس بالتنسيق مع القطاعات المعنية للإسهام في تحقيق مستهدفات خطة الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 ذات الصلة بتعزيز مكانة الأسرة وتمكين أفرادها على المستويات كافة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy