اقتصاد

المملكة تخطط تنفيذ مشروعات بـ 172 الف ريال في قطاع البتروكيماويات

جدة – سويفت نيوز:

REC Saudi PPP - Sponosrs logoأشارت تقارير عن سوق الشرق الأوسط للصناعات البتروكيماوية والبلاستيك والطباعة والتغليف إلى قيام المملكة العربية السعودية بتنفيذ 26 مشروعا بقيمة 56.34 مليار ريال في هذه المجالات، مع مشاريع بقيمة 172.76 مليار ريال لا تزال في مرحلة التخطيط. وتساهم شركات سعودية عديدة في تطوير ونمو هذا القطاع، أبرزها شركة “سابك” و”الشركة السعودية للبوليمرات” و”بترورابغ”، بالإضافة إلى مساهمة شركات عالمية من دولة الإمارات وقطر والبحرين والصين وتركيا ومصر ولبنان والهند واليابان وغيرها.

وفي ظل هذا النمو، تقوم شركات عديدة برعاية المعارض المتخصصة في هذه القطاعات، حيث صرحت شركة معارض الرياض المحدودة العاملة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض في المملكة العربية السعودية، عن قائمة الرعاة الرسميين لـ “المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2015” و”المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2015″، اللذان سيعقدان بشكل متزامن خلال الفترة من 1 ولغاية 3 مارس المقبل في مركز جدة للمؤتمرات والمعارض. وتجدر الإشارة إلى مشاركة العديد من الشركات المحلية العالمية على سبيل المثال لا الحصر، مجموعة الرواد للبلاستيك وشركة صدارة للكيماويات وشركة الزامل للصناعات البلاستيكية المحدودة وشرك مجموعة الخليج (3 بي) وشركة أسيبكس وشركة “دي سي لتقنية الطباعة” وشركة “باكسال” وشركة “الأتمتة للتقنية الصناعية” و”شركة تي سي أس”.

وسيقام المعرضان تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، كما ستقوم “الشركة السعودية للصناعات الأساسية – سابك” بالمشاركة في المعرضين كراع ماسي، فيما تشارك “الشركة السعودية للبوليمرات” كراع بلاتيني و”شركة بترورابغ” كراع ذهبي. وقال كميل الجوهري، مدير مشروع “المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2015″ و”المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2015”: “نشكر الرعاة ونقدر جهودهم المتواصلة لدعم هذين المعرضين. ونعد بتعزيز الجهود في الدورات القادمة من أجل تطوير وتوسيع هذين الحدثين بما يصب في صالح السوق السعودي وأبرز الجهات والشركات المختصة فيه”.

وإختتم الجوهري:” إن عملية تطوير قطاعي البلاستيك والبتروكيماويات والطباعة والتغليف مهمة جداً لكافة العاملين في السوق السعودي بشكل خاص والسوق الإقليمي بشكل عام. وتعتبر إقامة هذين المعرضين وإستدامتهما من أبرز أولوياتنا، وقد حققنا على مر السنين نجاحات عديدة وسوف نستمر في تحقيق المزيد من النجاحات لما فيه مصلحتنا ومصلحة العارضين وذلك من خلال مواصلة إنتهاج الشفافية والإلتزام بمعايير الإستدامة والتركيز على تحقيق أثر إيجابي للقطاع وللعارضين وللشركة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى