займ срочно

الخارجية الفلسطينية: رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يؤكد رفضه إقامة دولة فلسطينية

رام الله – واس:
قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت أعلن -قبيل لقائه الرئيس الأمريكي جو بايدن بساعات قليلة- موقفه المعادي للسلام.
وأضافت الخارجية في بيان صحفي اليوم أن بينت أكد رفضه إقامة دولة فلسطينية، وشدد على أن حكومته ستواصل السياسة التقليدية للبناء لأغراض الزيادة الطبيعية للمستوطنين في الضفة الغربية، وادّعى أن القدس عاصمة لإسرائيل وليست عاصمة لدولة أخرى، كاشفاً عن أن الحكومة الإسرائيلية برئاسته لن تجري أية محادثات سلام مع الفلسطينيين.
وعدّت تصريحات بينت خطوطا حمراء وشروطا مسبقة رفعها قبل لقائه بالرئيس بايدن، في محاولة لامتصاص أية ضغوط أو انتقادات أو نصائح أمريكية بشأن العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية والاستيطان، أو أية توجهات أمريكية أخرى لخلق مناخات إيجابية للسلام.
وأدانت الخارجية تصريحات ومواقف بينت، وعدّتها إمعاناً في العدوان على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، واستخفافاً بالمواقف الأمريكية المعلنة تجاه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، التي عبّر عنها في أكثر من مناسبة الرئيس بايدن ووزير خارجيته أنتوني بلينكن، خاصة تلك المواقف التي ترفض الاستيطان وتتمسك بحل الدولتين وتطالب بوقف الإجراءات أحادية الجانب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy