سيارات

استرالي يشتري السيارة رقم 5000 من ماكلارين 650 إس سبايدر

دبي – سويفت نيوز:

McLaren 5000تحتفل ماكلارين اليوم بصناعة السيارة رقم 5 آلاف بالاعتماد على الهيكل الرائع أحادي الخلية المصنوع من ألياف الكربون، والذي تقوم عليه فئة السيارات السوبر من ماكلارين، وذلك بعد أربع سنوات كاملة من إنتاج أول سيارة. وكانت انطلاقة فئة السوبر من خلال طراز 12 سي عام 2011، ثم جاء بعدها طراز 12 سي سبايدر، ثم 650 سي، و625 سي المخصصة لآسيا فقط، لتكون بذلك أوسع فئة من السيارات المصنوعة من ألياف الكربون على الإطلاق. ويأتي هذا الإنجاز بعد وقت قصير من إعلان ماكلارين لثالث أكبر نمو في مبيعاتها مع تسليم أكثر من 1400 سيارة من فئة السوبر خلال عام 2014.

وكان زبون أسترالي قد طلب شراء السيارة رقم 5000 ذات اللون الأصفر البركاني من طراز 650 إس سبايدر والتي خرجت من خط التجميع في مركز عمليات ماكلارين الخاصة يوم الإثنين 2 فبراير. ومع وصولها إلى نهاية خط الإنتاجانضم إليها إنتاج آخر من 12 سي الطراز الذي أضحى الآن جزءاً من إرث مجموعة ماكلارين.

وقد بدأ إنتاج طراز 12سي عام 2011، وكان يعمل على تجميع السيارات الأولى من هذا الطراز آنذاك حوالي 30 شخصاً في وحدة التصنيع الخاصة في مركز ماكلارين للتقنية. وبدأ التسليم للزبائن حول العالم في شهر يونيو، وذلك قبل افتتاح مركز إنتاج ماكلارين الحديث والمتطور في شهر نوفمبر، ليصبح المكان الذي يتم فيه تصنيع جميع سيارات الطرقات التي تحمل علامة ماكلارين. وتعتمد هذه المنشأة التي صممتها شركة فوستر أند بارتنرز على أحدث التقنيات وأحدث طرق الإنتاج المتطورة والحديثة. ويعمل في المصنع حالياً أكثر من 500 موظف يتولون تنفيذ مختلف العمليات المتعلقة بالتصنيع والتزويد.

وفي شهر مارس من عام 2014، تم تحديث عمليات التجميع لتتماشى مع مسلتزمات تجميع طراز ماكلارين 650 إس مع الطلب الهائل من الزبائن على هذه السيارة.

وفي تصريح له، قال مايك فليويت، الرئيس التنفيذي في ماكلارين أوتوموتيف: “لقد قطعت ماكلارين شوطاً طويلاً خلال هذه الفترة القصيرة التي لا تزيد عن أربع سنوات. ومع تصنيع السيارة رقم 5 آلاف ضمن فئة السيارات السوبر، فإنه بالتأكيد إنجاز مذهل وهائل بالنسبة لهذه العلامة. كان طراز  12 سي وما يزال من أهم السيارات ذات المواصفات الخارقة، كما أنه يتمتع بقيمة هائلة بالنسبة لماكلارين، ونحن ما نزال نعتمد المزايا الرائعة لهذا المنتج المميز في طراز 650 إس والذي حقق نجاحاً هائلاً بين الزبائن، وفاز بعدد لا يحصى من الجوائز حول العالم”.

وأضاف بقوله: “لقد تمكنا من ترسيخ مكانتنا في السوق واستطعنا تسليم عدد قياسي من السيارات خلال العام، ونتطلع قدماً لتحقيق الإنجاز التالي في رحلة الإنتاج التي انطلقنا فيها من خلال إضافة طراز 675 إل تي إلى فئة سيارات السوبر، وفئة السيارات الرياضية الجديدة في وقت لاحق من العام”.

وكانت 450 سيارة من المجموع الكلي للسيارات المنتجة البالغ عددها 5 آلاف سيارة قد بيعت أو خصصت لزبائن في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فيما كانت أكبر نسبة من الزبائن من دولتي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. ورغم أن هذا الرقم صغير نسبياً مقارنة بإنتاج منافسي ماكلارين أوتوموتيف، فإن الشركة تعتمد هذه الاستراتيجية لتضمن الحصرية والخصوصية لزبائنها. وفي المقابل، فإن الطلب هائل على طراز 650 إس في منطقة الشرق الأوسط، باعتبار أن التفرد والخصوصية مع قوة الأداء والتقنيات الفريدة هي السمات التي تهتم بها ماكلارين.

وتعدفئة سيارات السوبر المجموعة الأساسية بالنسبة لسيارات ماكلارين الخارقة، وتقع فوق الفئة الرياضية التي تم الإعلان عنها مؤخراً ضمن التسلسل الهرمي. وستتوسع هذه المجموعة قريباً مع إضافة طراز ماكلارين 675 إل تي الذي أعلن عنه مؤخراً وسيتم الكشف عنه ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات خلال شهر مارس 2015. ويتبع الإعلان حفل خاص بطاقم العمل سيحضره أكثر من 1400 موظفاً يقام في مركز ماكلارين للإنتاج في ووكينغ، سُراي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى