займ срочно

مصر تواجه السودان .. وتونس أمام لبنان غداً في افتتاح كأس العرب للسيدات

الرياض – واس:
يقص منتخبا مصر والسودان شريط افتتاح بطولة كأس العرب للسيدات 2021 والتي يقيمها الاتحاد العربي لكرة القدم في العاصمة المصرية القاهرة في نسختها الثالثة، خلال الفترة من 24 أغسطس الحالي وحتى 6 سبتمبر المقبل.
وستقام المباراة الافتتاحية على ملعب اتحاد الشرطة غدًا عند الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، فيما يلتقي في المباراة الثانية منتخب تونس مع منتخب لبنان في تمام التاسعة مساءً على الملعب نفسه .
وتشهد البطولة مشاركة 7 منتخبات وهي منتخبات مصر وتونس والسودان ولبنان في المجموعة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات الأردن و الجزائر وفلسطين.
وكانت النسخة الأولى من البطولة، أقيمت بمدينة الإسكندرية في مصر عام 2006، وتوج بلقبها منتخب الجزائر بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب المغرب، بينما أقيمت النسخة الثانية في بالعاصمة القطرية الدوحة عام 2015، وتوج منتخب لبنان باللقب عقب فوزه على منتخب جيبوتي.
وأنهت المنتخبات المشاركة تدريباتها التحضيرية استعداداً لخوض غمار منافسات البطولة، بحسب ما أعلن عنه المدربون في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في القاهرة .
وبدأ المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بكلمة ترحيبية من عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيسة اللجنة المنظمة للبطولة، سمر نصار، التي ثمنت استضافة الاتحاد المصري لكرة القدم لهذه البطولة، والذي يسعى لتوفير كل المتطلبات التي تضمن نجاحها، كما شكرت الدول لحرصها على المشاركة في البطولة مشيرة إلى سعي الاتحاد العربي لكرة القدم لزيادة عدد الدول المشاركة في النسخ المقبلة .
وأعلنت نصار عن إطلاق شعار البطولة “اختاري التحدي”، والذي يتوافق مع الشعار الجديد الذي صممه الاتحاد العربي لكرة القدم والخاص ببطولة كرة القدم للسيدات 2021.
وتحدثت نصار عن الورش التدريبية التي ستقام على هامش البطولة، سعياً من الاتحاد العربي لكرة القدم لتطوير الكوادر النسوية العاملة خاصة في مجال التحكيم والتنسيق للمباريات ضمن الخطة المتبعة للجنة المرأة في الاتحاد العربي لكرة القدم.
وأكد مدرب منتخب السودان فاروق الجبرا، سعيه للظهور بشكل مميز في البطولة بالرغم من حداثة المنتخب الذي يشارك للمرة الأولى، مشيراً إلى أهمية الحدث في رسم خارطة الطريق أمام المنتخب قبل الاستحقاقات المقبلة.
بدوره قال مدرب المنتخب المصري محمد كمال عطية: “نظمت مصر النسخة الأولى عام 2006 وتعاود اليوم استضافة النسخة الثالثة، والتي تشهد مشاركة منتخب متنوع يضم خبرات مختلفة منها حديثة، ومنها لديهن الخبرة” ، مشيراً إلى أن منتخب مصر يسعى للظهور القوي خاصة في مباراة الافتتاح التي يخوضها غداً أمام السودان .
في حين أكد مدرب تونس سمير الأندلسي، أن مشوار فريقه لم يكن سهلاً حيث واجه العديد من التحديات وبالرغم من كل الصعوبات إلا أنه اختار المشاركة والسعي للمنافسة بشكل قوي، لافتاً النظر إلى أهمية المباراة الأولى غداً التي سيواجه فيها منتخب لبنان ، الذي أكد مدربه وائل غرز الدين خلال المؤتمر أن فريقه يضم خبرات وأعمار مختلفة، مشيراً إلى أن مرحلة الاستعداد لم تكن طويلة وأنه ينظر لمواجهة تونس بأهمية كبيرة كونها المباراة الأولى للفريق.
فيما أكد المدير الفني لمنتخب الأردن المدرب البرتغالي ديفيد ناشمينتو ، أن فريقه جاهز لهذه البطولة بعد أن شارك في عدة استحقاقات خلال الفترة الماضية، ويسعى إلى أن يقدم أفضل ما لديه في البطولة .
بدورها أكدت مدربة منتخب الجزائر راضية فرتول، سعي فريقها للفوز باللقب، إلا أنها أشارت إلى أن الظروف لم تسعف المنتخب الجزائري للإعداد المبكر بسبب التحديات الصحية، والانقطاع عن التدريبات.
وشهد اليوم الاجتماعات الفنية الخاصة بالبطولة، حيث أقيم الاجتماع التنسيقي للفرق المشاركة والذي تم خلاله الإعلان عن تعليمات المسابقة وكافة المتطلبات الخاصة بالمنتخبات المشاركة، بجانب تحديد ألوان أطقم الفرق المشاركة والاطلاع على الأمور اللوجستية كافة ، كما عقدت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعها للوقوف على كافة التحضيرات الخاصة بالبطولة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy