займ срочно

تدشين أولى مشاريع مبادرة البرنامج العام للمسح الجيولوجي بالدوادمي الثلاثاء المقبل

الرياض – واس:
نيابة عن معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف ، يدشن معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن صالح المديفر الثلاثاء القادم في محافظة الدوادمي بمنطقة الرياض أولى مشاريع مبادرة البرنامج العام للمسح الجيولوجي التي تعمل عليها هيئة المساحة الجيولوجية بتكلفة قدرها مليارا ريال.
وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة المساحة الجيولوجية المهندس عبدالله بن مفطر الشمراني أن مشاريع مبادرة البرنامج العام للمسح الجيولوجي تهدف الى الحصول على البيانات الجيولوجية المتنوعة عالية الدقة للدرع العربي، والذي يغطي مساحة تصل الى 600 ألف كم2 من مساحة المملكة العربية السعودية.
وقال : إن هذه البيانات ستسهم بإذن الله في دعم الاستكشاف المعدني، مما سيؤدي إلى تحفيز الاقتصاد وتنويع الإيرادات في المملكة من خلال جذب الاستثمار في قطاع التعدين تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.
ومن جهته أفاد مالك مبادرة البرنامج العام للمسح الجيولوجي الدكتور وديع بن أحمد قشقري بأن الهيئة تعتزم إطلاق أعمال المسح الجيوفيزيائي الجوي، وهو أحد مشاريع مبادرة البرنامج العام للمسح الجيولوجي والتي تشتمل أعمالها على المسح الجيوفيزيائي المغناطيسي والاشعاعي الجوي لكامل الدرع العربي بالمملكة .
وبين أن الهيئة تستهدف أيضًا من خلال هذه الأعمال الحصول على بيانات المغناطيسية الارضية والطيف الإشعاعي بدقة عالية ، وخرائط رقمية للمغناطيسية الارضية والإشعاعية ، بالإضافة إلى التفسيرات الجيولوجية للخرائط المغناطيسية والإشعاعية التي تعكس أهم التراكيب الجيولوجية والسحنات الصخرية، ومن خلالها يتم تحديد وحصر أهم نطاقات بيئات التمعدن.
كما سيتم أيضًا أرشفة وإدراج هذه المخرجات والتفسيرات والتقارير الفنية بقاعدة البيانات الوطنية لعلوم الأرض NGD لتوفير بيانات علوم الأرض للمستفيدين في مجالات متعددة من أهمها مجالات الاستثمار التعديني ومجالات البحث العلمي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy