займ срочно

الأمير عبد العزيز الفيصل يتوج الفائز في نهائى كأس محمد السادس بين الإتحاد السعودي و الرجاء المغربي

طاقم تحكيم مصرى بقيادة البنا يقود نهائى البطولة العربية

جدة – موفق حابس:

يتوج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، بحضور وزير الثقافة والشباب والرياضة بالمملكة المغربية، عثمان الفردوس، ورئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، الفريق الفائز بكأس بطولة محمد السادس للأندية الأبطال.

ويجمع النهائي العربي فريقي الإتحاد السعودي و الرجاء المغربي  مساء غد السبت، على ملعب الأمير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط.

يواجه في العاشرة من مساء اليوم السبت فريق الرجاء البيضاوي المغربي على ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط نظيره اتحاد جدة السعودي فى نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية.

كانت المباراة النهائية للبطولة العربية قد تأجلت أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا ويغيب أحمد حجازي عن النهائي بعد تلقيه بطاقة صفراء في مباراة ذهاب نصف نهائي البطولة أمام الشباب السعودي وإنذار في الإياب.

- Advertisement -

ويقود طاقم التحكيم المصرى نهائى البطولة العربية بقيادة محمود البنا ويعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه وأمين عمر حكم رابع بينما يتولى جهاد جريشة حكم فيديو.

ويدخل اتحاد جدة المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه محليا على الرائد بثلاثية نظيفة ضمن منافسات المرحلة الثاني لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

مشوار الفريقين

استهل فريق اتحاد جدة السعودي مشواره في النسخة الحالية من البطولة من دور الـ 32، حين واجه نظيره العهد اللبناني، وحقق فوزاً في الذهاب بنتيجة 3 – 0، وتعادلا في الإياب بدون أهداف وفي دور الـ16، أسفرت القرعة عن مواجهة بين الوصل الإماراتي والاتحاد السعودي، فاز الأخير ذهاباً خارج ملعبه بنتيجة 2 – 1، وكرر انتصاره في الإياب بهدفين دون رد.

وفي دور الثمانية، التقى فريق الاتحاد مع فريق أولمبيك أسفي المغربي وتعادلا ذهاباً 1 – 1 في جدة، قبل أن يحقق الفريق السعودي فوزاً في العودة بهدف دون رد وفي نصف النهائي، تخطى الفريق الاتحادي عقبة مواطنه الشباب السعودي، بالتعادل 2 – 2 ذهاباً ثم الفوز 2 – 1 في مباراة العودة، ليبلغ نهائي البطولة العربية.

في المقابل، التقى فريق الرجاء المغربي في دور الـ 32 مع نظيره هلال القدس الفلسطيني، وفاز ذهاباً على ملعبه 1 – 0، ثم انتصر في العودة بهدفين دون رد  وفى دور الـ 16 عن ديربي مغربي خالص، جمع بين الرجاء والوداد، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1 – 1، قبل أن يحقق الرجاء عودة مثيرة في العودة بالتعادل 4 – 4، ليتأهل بقاعدة الهدف الاعتباري.

وفي دور الثمانية، التقى فريق الرجاء بنظيره فريق مولودية الجزائر وفاز ذهاباً بنتيجة 2 – 1، ثم خسر على ملعبه 0 – 1، لكنها خسارة لم تؤثر على تأهله للمربع الذهبي وفي ذهاب نصف النهائي خسر الرجاء من الإسماعيلي بهدف دون رد، قبل أن ينتصر في الإياب بثلاثية دون مقابل ليبلغ المباراة النهائية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy