займ срочно

بوش تستعرض أحدث حلولها للتنقل في المعرض الدولي للسيارات في ميونخ

 البطاريات وخلايا الوقود و مجموعات نقل الحركة الكهربائية تعزّز الاستدامة في حلول التنقّل

جدة – سويفت نيوز:

تطرح بوش حلولها المتميّزة في مجال التنقّل، ابتداءً من السيارات والدراجات الكهربائية والدراجات النارية والسكوتر ووصولاً إلى سيارات السباق الكهربائية، وتلعب دوراً مهماً في توظيف الهواتف الذكية وتحويل المنازل إلى جزء أساسيّ من حلول التنقّل الخاصة بجميع أنواع المركبات. وفي دورة عام 2021 من المعرض الدولي للسيارات في ميونخ، تعتزم الشركة الرائدة عالمياً في مجال توريد التكنولوجيا والخدمات، استعراض حلولها المبتكرة لخدمات التنقل المخصصة والكهربائية والمتصلة وذاتية القيادة.

سيارة بوش في المعرض

 سيشهد المستقبل تزايداً في عدد المركبات الكهربائية التي توفر خدمات مخصّصة لركابها، وسيزداد اتصال هذه المركبات مع محيطها ومستخدمي الطريق الآخرين، حيث تتولى عدداً أكبر من مهمات القيادة بنفسها. وتمهّد تقنيات بوش المبتكرة لحلول التنقّل المخصصة والكهربائية والمتصلة وذاتية القيادة، الطريق لتحقيق هذه الرؤية المستقبلية في مجال التنقل

ركن السيارة بدون سائق: تعتزم بوش، وتسعة من شركاء المشروع، استعراض مستقبل حلول ركن السيارات في عرض توضيحيّ حيّ. وفي نظام مؤتمت لركن السيارات تم تطويره بالشراكة بين بوش ومرسيدس-بنز، يتم توجيه السيارات تلقائياً نحو أماكنها المخصصة للوقوف من خلال الهاتف الذكي ودون الحاجة إلى سائق

تجربة محسّنة لركوب الدرّاجات: ترتقي المنتجات والخدمات المتصلة بتجربة ركوب الدرّاجات، وتصل راكبي الدراجات الكهربائية بالعالم الرقمي. وستستعرض بوش حلولاً جديدة لركوب الدراجات المتصلة، وتتيح للزوّار الاطلاع عملياً على متعة تجربة ركوب الدراجات المعززة بالتقنيات الكهربائية.

 

بوش تعزّز الخواصّ الكهربائية في حلول التنقّل، وتساعد في الحدّ من الاحتباس الحراريّ

تؤكد بوش رغبتها في لعب دور رئيسيّ في ابتكار حلول تنقّل صديقة للبيئةً. وتتمثل إحدى أهداف الشركة في تجهيز المركبات بجميع فئاتها بما يلبي متطلبات الانبعاث المستقبلية.

 

الطاقة الكهربائية للبطارية في المركبات ذات العجلات الثنائية والرباعية: تضم محفظة بوش الركائز الأساسية لتحويل سيارات الركاب إلى سيارات كهربائية، ابتداءً من مجموعات نقل الحركة ووصولاً إلى نظم التوجيه والمكابح. وبفضل حلولها من النظم المتكاملة لمنصات المركبات، تساعد بوش شركات تصنيع السيارات في طرح سيارات كهربائية في السوق بشكل أسرع من قبل.

 

نظام خلية الوقود: تعزّز خلايا الوقود المتنقلة من نطاق المسافة التي تقطعها المركبات دون الحاجة للتزوّد بالوقود مجدداً. وبفضل الهيدروجين الأخضر، تتيح خلايا الوقود تشغيل المركبات دون إصدار غاز ثاني أكسيد الكربون. وتعمل بوش على تطوير جميع مكونات النظام الأساسية والضرورية لعملية الإنتاج، بما في ذلك الأنظمة الكاملة. وتتعاون بوش مع شركة باور سيل السويدية لتطوير الخلية التي تحوّل غازي الهيدروجين والأكسجين الموجود في الهواء إلى طاقة كهربائية.

 

الخدمات الخاصة بحلول التنقّل الكهربائي: يسهم نظام البطارية في السحابة من بوش في إطالة عمر بطاريات السيارات الكهربائية، حيث تحلل الوظائف البرمجية الذكية في السحابة حالة البطارية باستمرار، وتتخذ الإجراءات المناسبة لمنع أو إبطاء استنزاف الخلية. وبفضل خدمات الشحن مثل الشحن المريح، تعزّز بوش من سهولة عثور سائقي السيارات الكهربائية على محطات شحن متاحة والدفع فيها.

 

حلول التنقّل الكهربائية عالية السرعة: تلتزم بوش بالتحوّل إلى المورّد الرئيسي لحلول مجموعة نقل الحركة الكهربائية الخاصة بالسيارات الكهربائية العادية أو سيارات السباق الكهربائية، حيث عقدت الشركة شراكة طويلة الأمد في مجال التكنولوجيا والتطوير مع فريق دراغون بينسكي أوتوسبورت لسباقات فورمولا إي.

 

- Advertisement -

إعادة الشحن في المنزل: يتيح تطبيق المدير الذكيّ للطاقة من بوش لأصحاب المنازل الحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والتوفير في تكاليف الطاقة. وباعتباره صلة وصل بين المضخة الحرارية من بوش ونظام الطاقة الشمسية، يحسّن التطبيق من استخدام الطاقة الشمسية المولدة في المنزل، ويوزعها بذكاء في جميع أنحاء المبنى.

 بوش ترتقي بأداء المركبات ذاتية القيادة ومستوى السلامة على الطرقات

توفر المركبات ذاتية القيادة تجربة تنقلٍ سلسلة ومريحة وآمنة، ما يجعلها ركيزة أساسية لحلول التنقّل المستقبلية. وتسعى بوش لإرساء الأسس التقنية لتجربة القيادة الذاتية بجميع مستوياتها، والتي بدأتها مع أنظمة مساعدة السائق.

 

أنظمة استشعار المحيط في جميع ظروف السير: تشكل تكنولوجيا الاستشعار الركيزة الأساسية لنظام القيادة الذاتية المعزز بتقنيات المساعدة، والذي يتطلب موثوقية عالية في قدرة المركبة على التعرف على الأجسام والأشخاص وغيرهم من مستخدمي الطريق لتوفير ظروف القيادة الآمنة. وتجمع كاميرا بوش متعددة الوظائف بين الخوارزميات التقليدية لمعالجة الصور، وأساليب الذكاء الاصطناعي.

 

تقنية تحديد الموقع بدقة: ينبغي أن تتعرّف المركبات ذاتية القيادة على مكانها بدقة، وفي جميع الأوقات. وتقدم بوش حزمة شاملة من الأجهزة والبرمجيات والخدمات التي تتيح لهذه المركبات تحديد موقعها بدقة.

 

أنظمة مكابح وتوجيه إضافية لتوفير الطاقة وتعزيز مناورات القيادة بأمان: تعزيزاً للأمان في المركبات ذاتية القيادة، يوفر نظام التوجيه الكهربائي من بوش مجموعة إضافية من أنظمة التوجيه الكهربائية تتيح للنظام القدرة على التحكم بـ 50% من وظائف التوجيه الكهربائي في حالات العطل النادرة. وعملت بوش مؤخراً على توظيف بنية هندسية إضافية في تصميم أنظمة المكابح توفر إمكانية فرملة المركبة في حال فشل نظام iBooster (المعزّز الكهروميكانيكي للمكابح) أو نظام الثبات الإلكتروني ESP.

 

الخدمات الخاصة بحلول التنقّل ذاتية القيادة: تعمل خدمات التنبؤ بحالة الطرق من بوش على رفع مستوى التنبيه عند وجود مخاطر محتملة قبل وقت طويل من مواجهة المواقف الصعبة، وتوفر معلومات فورية حول ظروف الطريق والمخاطر التي تواجهها المركبة، مثل الانزلاق المائي والجليد والثلج.

 

بوش توفر وسائل اتصال المركبات مع بعضها ومع محيطها: توفر بوش إمكانية ربط الأنظمة والمكونات والخدمات داخل السيارة وخارجها بما يتيح حماية الركاب وإرسال التحذيرات إلى المركبات الأخرى والتواصل مع الأجهزة الذكية في المنزل، ما يرتقي بمستويات التنقل من حيث الكفاءة والأمان والراحة.

 

أنظمة حماية متنوعة: طوّرت بوش نظام مكالمات طوارئ متصل رقمياً يشبه نظام Help Connect، للدراجات النارية وغيرها من المركبات. ويمكن اكتشاف الحوادث بواسطة مستشعرات التسارع المزودة بخوارزمية الحوادث الذكية، والموجودة في نظام التحكم بالثبات في دراجات Bosch MSC النارية.

 

المراقبة الداخلية لتوفير حماية أفضل الركاب: طوّرت بوش نظاماً يحتوي على كاميرات وتقنيات ذكاء اصطناعي تسهم في تعزيز سلامة الركاب.

 

نظام تنبيه السائق من السير في اتجاه خاطئ: يرسل نظام بوش لتنبيه السائق من السير في اتجاه خاطئ، والمستند إلى تقنيات السحابة الإلكترونية، تحذيرات لكل من السائق وجميع مستخدمي الطريق المعرّضين لخطر وشيك في غضون ثوانٍ.

 

استخدام الهواتف الذكية كمفاتيح للسيارة: يتيح نظام Perfectly Keyless من بوش لمستشعرات السيارة التعرف على الهاتف الذكي لمالكها بكل دقة، وفتح المركبة بناء على طلبه حصرياً.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy