إجتماعيه

مركز الملك سلمان للإغاثة ووزارة الخارجية والتنمية البريطانية يوقعان اتفاقية لدعم المتأثرين بسوء التغذية الحاد الوخيم في الصومال بقيمة 5 ملايين دولار

الرياض – واس :


وقّع معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة و معالي وزير الدولة لشؤون التنمية والشؤون الأفريقية البريطانية أندرو ميتشل اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” اليونيسيف” لدعم الاستجابة متعددة القطاعات لمواجهة سوء التغذية الحاد الوخيم في الصومال بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي، وذلك في مقر المركز بالرياض اليوم.
وسيساهم مركز الملك سلمان للإغاثة ووزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية لدعم منظمة ” اليونيسيف” بمبلغ 2.5 مليون دولار أمريكي لكل منهما، لتبلغ مساهمة الجانبين 5 ملايين دولار.
وتهدف الاتفاقية إلى توفير الوصول إلى خدمات التغذية والمياه ومستلزمات النظافة الشخصية في 15 منطقة عالية المخاطر عبر 6 قطاعات في الصومال، يستفيد منها 000 ,101 طفل صومالي.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية المشتركة بين المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة ووزارة الخارجية والتنمية البريطانية لتخفيف معاناة الشعب الصومالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى