أخبار دولية

سمو الأمير عبد العزيز بن طلال يؤكد دعمه لمسيرة عمل المجلس العربي للطفولة

القاهرة – واس:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، استمرار دعمه لعمل المجلس ، واستكمال المسيرة التنموية التي بادر بها والده الراحل الأمير طلال بن عبد العزيز المؤسس، وذلك بنفس الروح والحماس مع السعي نحو استمرار تطويرها بما يتماشى مع المستجدات والظروف الراهنة، واتباع نهج الحوار والنقاش مع العاملين بالمجلس من خلال الاجتماعات الدورية.
جاء ذلك خلال اجتماعه مع أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية الدكتور حسن البيلاوي والعاملين بالمجلس.
واطلع سموه على سير العمل بالمجلس في الفترة الماضية وتوجهاته المستقبلية الرامية إلى استمرار مواجهة تداعيات جائحة كورونا على حقوق الطفل، والتحول الرقمي، وبناء الشراكات.
كما اطلع على تنفيذ الخطة الاستراتيجية القائمة على تطبيق نموذج “تربية الأمل” الذي يهدف إلى تنمية وعي الطفل وإيقاظ ذاته المبدعة وإطلاق طاقاته الإنسانية وبناء قدراته لمساعدته على العيش الكريم بما يحقق المواطنة الإيجابية ويمكّنه من دخول مجتمع المعرفة والثورة الصناعية الرابعة.
وجرى خلال الاجتماع أيضا مناقشة محاور عمل المجلس الحالية ومنها تنمية الطفولة المبكرة والمرصد الإعلامي لحقوق الطفل العربي وجائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية ودراسة جاهزية الطفل العربي لعصر الثورة الصناعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى