займ срочно

سمو أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم العمران

 

- Advertisement -

جدة – واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة, في مقر الإمارة بجدة، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم العمران المهندس محمد المخرج، يرافقه أعضاء المجلس.
واستمع سمو الأمير خالد الفيصل خلال اللقاء لشرح عن أهداف الجمعية الرامية إلى الارتقاء بالفكر والممارسة العمرانية ونشر الوعي العمراني في المملكة، من خلال إحياء وتطوير التراث الفكري المعماري الإسلامي, وذلك بتوثيق وتحليل وتقويم المباني والتكوينات العمرانية التقليدية مع إيجاد السبل للمحافظة عليها، إلى جانب إيجاد هوية مميزة للبيئة العمرانية السعودية ترتبط بالبيئة الطبيعية والمناخية المحلية بما يتمشى مع احتياجات المجتمع، وتشجيع التعاون وتبادل الأفكار بين المختصين في مجالات العمران في القطاعات التعليمة والحكومية والخاصة، وتبادل الإنتاج العلمي في مجال اهتمامات الجمعية بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل وخارج المملكة، إضافة إلى تقديم المشورة والقيام بإجراء الدراسات اللازمة لرفع مستوى الأداء المهني في المؤسسة والهيئات العمرانية المختلفة.
كما استعرض خلال اللقاء أنشطة الجمعية ومن أبرزها إجراء البحوث العلمية في مجال اهتمامها، ونشر نتائج البحوث وتوزيعها وتبادلها مع الهيئات المعنية، وعقد المؤتمرات والندوات لبحث القضايا المتصلة بالعمران، وتقديم الحلقات الدراسية والدورات المكثفة، وتنظيم المسابقات العلمية والثقافية، وتنظيم سلسلة من المحاضرات في مجال العمران، والقيام بالرحلات العلمية للأماكن والمواقع ذات القيمة العمرانية التاريخية والحضارية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy