تكنولوجيا

السعدون : التحول الرقمي سيسهم في رفع جودة الخدمات لتحقيق التنمية المستدامة

الرياض – واس:

أكد الرئيس التنفيذي لبرنامج التحول الوطني المهندس ثامر بن عبدالله السعدون، أن المملكة تسعى إلى بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح، مضيفاً أن التحول الرقمي سيسهم في رفع جودة الخدمات على مستوى القطاعين العام والخاص والغير ربحي لتحقيق التنمية المستدامة لدعم أهداف رؤية المملكة 2030.

وأوضح في كلمة له ضمن فعاليات “ملتقى الحكومة الرقمية”، أن برنامج التحول الوطني أحد البرامج التنفيذية التي حققت 35 % من أهدافها الاستراتيجية التي تسعى إلى تطوير البنية التحتية وتهيئة البيئة الممكنة لقطاع العام والخاص وغير الربحي.

وقال: لدينا اليوم أكثر من 6000 خدمة حكومية تقدم إلكترونياً بنسبة تقدر بـ 97 % من إجمالي الخدمات الحكومية تشمل منصات أبشر وتوكلنا وبوابة ناجز والتأشيرات السياحية والوكالات القانونية وغيرها من الخدمات التي تقدم على مدار الساعة للمواطنين والزوار والمقيمين.

وأشار المهندس السعدون إلى أن هذه الجهود التشاركية أسهمت في تقدم المملكة في مجال الحكومة الرقمية محلياً ودولياً وإقليمياً، حيث تقدمت بشكل كبير في مؤشر نضج الحكومة الرقمية لعام 2022 الصادر عن مجموعة البنك الدولي بوصولها المرتبة الثالثة عالمياً من بين 198 دولة والأولى إقليمياً، كما حققت أعلى نتيجة تاريخية لها في مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية الصادر عن منظمة الأمم المتحدة خلال عام 2022م لتصل الى المرتبة 31.

وأوضح أن برنامج التحول الوطني عمل مع هيئة الحكومة الرقمية على إطلاق عدد من المبادرات التي من شأنها تطوير وتنمية الحكومة الرقمية وتعزيز التنافس الإيجابي ومن ذلك الإعلان عن جائزة الحكومة الرقمية والإعلان عن نتائج لقياس التحول الرقمي لعام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى