عام

هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز الملكية تضبط أكثر من 120 مخالفة بيئية

الرياض – واس:

ضبطت هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية أكثر من 120 مخالفة بيئية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023، وذلك في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية.

وأوضحت الهيئة أن أبرز المخالفات التي جرى ضبطها تمثلت في الرعي بدون ترخيص، والصيد، وزراعة نباتات دخيلة، مبينةً أن فرق الرقابة البيئية قامت بجولات ميدانية لرصد المخالفات والملاحظات تجاوزت 800 جولة بمسافة مقطوعة بالمركبات تقدر بأكثر من 250000 ألف كيلومتر في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية.

وتعمل الهيئة مع الجهات ذات العلاقة على تطبيق نظام البيئة ولائحته التنفيذية، والحفاظ على الغطاء النباتي والتنوع الأحيائي في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية، مما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء التي تُسهم بتعزيز الاستدامة البيئية.

وأكدت أنه سيتم تطبيق العقوبات الواردة في نظام البيئة ولوائحه التنفيذية بحق مخالفي الأنظمة البيئية مشددةً على ضرورة الالتزام بها، والمحافظة على البيئة والتعامل الأمثل مع الموارد الطبيعية لضمان استدامتها جيلاً بعد جيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى